تجاوبا مع ما نشرته "الوطن" أمس حول معاناة أيتام دار الرعاية الاجتماعية بجازان بعنوان "أيتام حائرون بين الإهمال والعذاب النفسي"، وجه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، وكيل الإمارة الدكتور عبدالله السويد بالوقوف على واقع دار الأيتام.

أوضح ذلك مدير الشؤون الإعلامية بإمارة المنطقة ياسين القاسم، مشيرا إلى أن مدير الدار حسن حكمي رافق وكيل الإمارة في زيارته التي استغرقت ثلاث ساعات، وجمعت بين الأيتام ووكيل الإمارة، الذي اجتمع بهم اجتماعات مغلقة، لافتا إلى وجود العديد من جوانب القصور التي تمت مناقشتها مع الأيتام لمعالجتها بأسرع وقت.

من جانبه، أكد الدكتور السويد في تصريح إلى "الوطن" حرص أمير منطقة جازان على تقديم أفضل الخدمات لهذه الفئة الغالية، وتقديم الرعاية والخدمات لهم على الوجه المطلوب، موضحا أن الزيارة تأتي للوقوف على واقع دار الأيتام والاطلاع على احتياجاتهم والعمل على تلبيتها في أسرع وقت، مضيفا أن القصور الحاصل سيعالج خلال الأيام القادمة.

وأشار السويد إلى وجود تعميد مسبق لتأمين أثاث لجميع الأيتام، موضحا أنه طالب إدارة الشؤون الاجتماعية بسرعة التنفيذ وتوفير الأثاث خلال أسبوعين كحد أقصى.

من جهتهم، أكد الأيتام في اتصال هاتفي مع "الوطن" أنهم طلبوا من وكيل الإمارة عدم تواجد مدير الشؤون الاجتماعية في الاجتماع ليتمكنوا من الحديث ومناقشة قضاياهم بوضوح وشفافية، وهو ما اضطر الأخير إلى مغادرة الدار والعودة إلى مكتبه.