أسفر تعطل سفر عدد من الركاب المصريين القادمين من جدة والمتوجهين إلى مصر عبر ميناء ضباء عن مشاجرة، تسببت في قطع طريق "تبوك - ضباء" قبل أن تتدخل الجهات الأمنية، فيما أصيب في تلك الأحداث سبعة أشخاص، بينهم مدير شرطة محافظة ضباء العميد سعود رمضان.

وذكر العميد رمضان أن عددا من المواطنين أبلغوا الشرطة بوجود تجمع وقطع لطريق تبوك من قبل بعض المسافرين من العمالة المصرية، وذلك بسبب مشكلة في حجوزاتهم عن طريق شركة، تحتفظ "الوطن" باسمها، فتم التوجه إلى الموقع الساعة 10 صباحا ومحاولة التفاهم معهم لفتح الطريق. وأشار إلى أن إيقافهم للطريق تسبب في تعطيل مرتاديه من العائلات والمسافرين، مبينا أنهم قاموا بإلقاء الحجارة مما أدى إلى إصابته بكدمات في يده، إضافة إلى إصابة آخرين بإصابات خفيفة.

وأوضح العميد رمضان أن الشرطة تحفظت على 38 شخصا من المتجمهرين، وتم أخذ أقوالهم وإنهاء الموضوع في حينه.

من جانبه، ذكر بسام طاهر "من الشركة المشغلة لإحدى العبارات" أن نحو 290 راكبا مصريا قدموا إلى مكتبهم بدون تذاكر أو حجوزات مسبقة، حيث اتضح أن الوسيط الذي حجزوا عن طريقه لم يقم بإنهاء إجراءاتهم أو إيصال قيمة التذاكر بحسب ما هو متبع، فتم إفهامهم بذلك ومطالبتهم بالتوجه للشرطة لتقديم بلاغ. وأشار إلى أن بعضهم توجه إلى الطريق، وقاموا بقطعه وتكسير سيارات المارة.

وأشار طاهر إلى أنه تم الاتصال بالشركة التي حجزوا عن طريقها بجدة، والتفاهم معها حول الحجوزات وقيمة التذاكر، موضحا أنه تم حل الموضوع فيما بعد، وتأخير إقلاع السفينة التي كان من المفترض تحركها الساعة 2 ظهرا. كما جرى إنهاء إجراءات سفرهم، حيث انطلقت العبارة وعليها نحو 1600 راكب.

إلى ذلك، أوضح الناطق الإعلامي للهلال الأحمر أنهم تلقوا بلاغات من مواطنين ومن الشرطة في الساعة 1:30 ظهرا، وتمت مباشرة الموقع من قبل فرق الهلال الأحمر، مفيدا بأن هناك سبع إصابات طفيفة لمصريين، وإصابة حرجة لمواطن. وجرى نقل الجميع إلى مستشفى ضباء العام.