دهمت قوات تابعة للأمن السوداني معسكراً لتدريب إرهابيين بمنطقة الدندر جنوب شرق السودان وقتلت 13 من المتشددين بعد اشتباكات عنيفة بين الجانبين. وكشف مسؤول أمني أن المتشددين كانوا يؤدون تدريبات عسكرية بأسلحة متوسطة عندما هاجمتهم القوات الحكومية، وقال العميد محمد الطيب الصديق لـ"الوطن" إن السلطات في الخرطوم بعثت بتعزيزات عسكرية للمنطقة بعد اكتشاف أمر المعسكر، وإن القوة اشتبكت فور وصولها مع المتطرفين وجرى إطلاق كثيف للنيران، وإن الاشتباكات أدت إلى مقتل 13 عنصراً من المجموعة المتشددة كما ألقي القبض على شخص واحد بينما لاذ البقية بالفرار.

وأضاف أن تحريات أجهزة الأمن توصلت إلى أن الإرهابيين أقاموا معسكرهم بالمنطقة التي تنقطع سبل المواصلات إليها في فترة الخريف، وأن المعسكر مخصص لتدريب عناصر من الشباب يتم إرسالهم للمشاركة مع الجماعات الإسلامية التي تقاتل في الصومال ومالي.

من ناحية أخرى وصل إلى الخرطوم أمس وفد رفيع المستوى من قيادات الجيش الشعبي وأجهزة المخابرات التابعة لدولة الجنوب بعد أن أبدت عدم ممانعتها في تسريح كل القوات الشمالية الموجودة في صفوف قواتها العسكرية. وسيتناول الجانبان سبل حل الخلافات التي برزت حول تنفيذ الاتفاق الأمني حيث يصر الجانب السوداني على نزع سلاح المتمردين الذين يقاتلونها في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.