دشن محافظ حفر الباطن عبدالمحسن العطيشان 4 حدائق جديدة بأحياء مختلفة صباح أمس، وشملت افتتاح حديقة التقنية وحديقة مران ووضع حجر أساس لكل من حديقة الملك عبدالعزيز ومتنزه طريق الملك خالد.

وأوضح رئيس بلدية المحافظة محمد الشايع، أنه تم تحقيق قفزه نوعية كبيرة بالنسبة للمسطحات الخضراء المزروعة، فمن صفر إلى 90 ألف م2 من المسطحات الخضراء خلال عام 1429 وعام 1430، وتضاعفت هذه المساحة وأصبحت 162 ألف م2 في عام 1434، وتمت زراعتها في عدد من الحدائق والجزر الوسطية إضافة لاعتماد تنويع الأشكال والنماذج الفردية في عدد من المواقع مع تنويع النباتات المزروعة لإضفاء اللمسة الجمالية المطلوبة، وكذلك الاهتمام بتكثيف مغطيات التربة الأخرى بدلا من الثيل العادي في بعض المواقع، كما تم تمديد شبكات ري حديثة بطول 332,116 كم حتى الآن، وذلك لتوفير مياه الري ورفع كفاءة عمليات السقي. وأشار الشاسع إلى تجهيز مشتل البلدية بالوسائل الزراعية الحديثة التي ضاعفت الإنتاج من الزهور والحوليات إلى 450 ألف شتلة زهور تم إنتاجها ذاتيا، كما يبلغ عدد أشجار النخيل التي تمت زراعتها بالمداخل الرئيسية للمدينة 750 نخلة لعام 1433/ 1434، ليبلغ عدد النخيل 1200 نخلة مختلفة الأنواع.

وأضاف أن في حفر الباطن 14 حديقة قائمة بمساحة إجمالية 824845م2، وتم الانتهاء من حديقة الكلية التقنية طريق الملك عبدالعزيز بمساحة إجمالية وقدرها 26 ألف م2 مرحلة أولى، وكذلك إعادة تأهيل حديقة مران حي العزيزية مقابل مستوصف العزيزية بمساحة إجمالية وقدرها 7 آلاف م2.

كما أن هنالك ثلاثة متنزهات وحدائق تحت الإنشاء، وهي متنزه الملك عبدالعزيز طريق الملك فهد بمساحة إجمالية 175 ألف م2 مرحلة أولى، متنزه الملك خالد طريق الملك خالد (مدخل المحافظة من جهة الكويت) بمساحة إجمالية 163964م2، وحديقة الباطن بحي الباطن بمساحة إجمالية وقدرها 8 آلاف م2.

بالاضافة إلى 8 ساحات شعبية موزعة على أحياء المحافظة خصصت للشباب لممارسة أنواع الرياضة، وهي عبارة عن ملاعب كرة قدم محاطة بشبك حديدي تم الانتهاء من أربع ساحات والعمل جار على الأربعة الأخرى، و7 مجسمات جمالية تم توزيعها على الطرق الرئيسية والمنتزهات العامة، مبينا عليها بعض العبارات الإرشادية والوقت والتاريخ ودرجة الحرارة.