كشف المخرج التونسي شوقي الماجري، عن تعطل مراحل إنتاج فيلمه السينمائي "مملكة النمل" لعدة سنوات، نظرا لعدم تمكنه من إيجاد منتج عربي يتصدى لتمويل الفيلم، الذي يدور حول القضية الفلسطينية، في ظل رفضه التام لتمويله من جهات أجنبية. وقال الماجري، في ندوة أعقبت عرض الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساء أول من أمس، إن إنجاز الفيلم استغرق فترة اقتربت من 8 سنوات، نظرا لإحجام معظم المنتجين العرب عن تمويل فيلم تدور أحداثه بالكامل في مدن فلسطينية، ويظهر معاناة عدد من الأسر الفلسطينية تحت الاحتلال الإسرائيلي.

ويشارك الفيلم الذي كتبه الماجري بمشاركة خالد الطريفي في المسابقة العربية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وعرض أمس للمرة الأولى في مصر، بعد أن سبق عرضه في الأردن ولبنان وتونس، والفيلم من بطولة الأردنيين صبا مبارك ومنذر رياحنة.

وتدور أحداث الفيلم في إطار واقعي يمتزج بالفانتازيا واسترجاع وقائع تاريخية حول الزوجين الشابين "جليلة" و"طارق"، اللذين يعانيان من قمع المحتل الإسرائيلي على مدار 12 عاما، بسبب انخراطهما في صفوف المقاومة، حيث يتعرض كلاهما للسجن والتعذيب، كما يستشهد ابنهما الذي لم يتجاوز الحادية عشرة برصاصة مباشرة، ردا على إلقائه الحجارة على مدرعات إسرائيلية في مدينة القدس.