"حان وقت مشاركة الطلبة في قرارات الجامعة" بهذه العبارة بدأ الطالب بجامعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمحافظة الخرج بدر المقرن كلمته خلال ورشة عمل نظمتها الجامعة بعنوان "أنظمة وآليات المجالس الطلابية" مساء أول من أمس، التي تهدف إلى زيادة الوعي بالأنظمة والقوانين الجامعية والدور المنتظر من المجالس الطلابية.

وأضاف المقرن أن طلاب وطالبات جامعة سلمان بن عبد العزيز هم من يمثلون الصورة المستقبلية لها، وهم النواة والمستفيدون الأوائل لهذا الحراك والتقدم الذي يحصل الآن، مشيراً إلى أن المتأمل في كثير من هذا الحراك داخل الجامعة سيجد بصمة طلابية في الفكر والتنفيذ، وحان الوقت في أن يشارك الطالب في بناء ووضع القرار وبارتقاء هذه الجامعة بأعمالها الرائعة التي تبرز يوماً بعد يوم.

من جانبه، أكد مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن العاصمي على أهمية المجالس الطلابية التي تلمس احتياجات الطلاب ونقلها بكل أمانة إلى المسؤولين، إضافة إلى خلق بيئة عمل تفاعلية في المجال الفكري والاجتماعي والرياضي وغيرها من المجالات، وكذلك المساهمة في حل كثير من المعوقات التي قد تعيق تطور الجامعة.

وبين العاصمي أن أبواب مسؤولي الجامعة مفتوحة دائما أمام الطلاب للإجابة عن استفساراتهم، وتذليل سائر العقبات أمام مسيرتهم العلمية والتعليمية، موجهاً في الوقت ذاته وكلاء الجامعة وعمداء الكليات بضرورة فتح قنوات تواصل مباشرة مع طلاب وطالبات الجامعة.

وفي السياق، قال وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور صالح بن علي القحطاني إن تجربة العام الماضي أسست لبناء ما نراه اليوم من تحسن في تكوين المجالس الطلابية التي اكتملت على مستوى جميع كليات الجامعة، مطالباً أن يكون هذا اللقاء فصلياً وبشكل منتظم.