قررت المحكمة العامة بجدة، إرجاء النظر في قضية المتهم بجلب ‏حبوب مخدرة إلى المملكة أحمد الجيزاوي، وشريكيه المصري والسعودي ‏إلى 13 ‏صفر المقبل، لعدم اكتمال نصاب الهيئة القضائية، حيث حضر واحد وغاب اثنان. ‏

ولم تكتمل الجلسة التي عقدتها المحكمة أمس، حيث بادر القاضي إلى إعلان رفع التقاضي لعدم اكتمال نصاب الهيئة القضائية.

وتتهيأ المحكمة لمواجهة الجيزاوي في الجلسة المقبلة، بشهادات جديدة أدلى بها عدد من رجال مكافحة المخدرات "شهود القضية"، عن ضبط العديد من علب المصاحف شبيهة بالتي ضبطت مع الجيزاوي، أثناء تهريبه لحبوب الزاناكس في مطار الملك عبدالعزيز بجدة، خلال تفتيشهم منزل المتهم الثاني "مصري"، حيث طلب المتهم الثالث "سعودي"، في الجلسة الماضية، جلسة انفرادية للإدلاء بمعلومات مهمة في القضية.

وكانت المحكمة العامة بجدة، قد استدعت خلال الجلستين الماضيتين الشهود، وأفاد الشاهد الأول الذي حضر من الرياض، ويعمل في جمرك مطار الملك خالد الدولي، للإدلاء بشهادته، وقال: "قدم المتهم الثاني خلال فترة دوامي، وكان يحمل على كتفيه حقيبـ-تين لحاسب محمول، إضافة إلى أمتعة أخرى منها صندوق بداخله عبوات خشبية للمصحف الشريف كانت معبأة بحبوب مخدرة تم تحريزها في حينه".

وواصلت المحكمة الاستماع لشهادة الشهود، حيث قال الشاهد الثاني: "أعمل في جمرك مطار الملك خالد الدولي، وقد قدم المتهم الثاني - وأشار إليه متعرفا عليه - على رحلة الخطوط السعودية القادمة من القاهرة، وبتفتيشه عثر على حبوب داخل علبة مصحف".