أشاد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، بالجهود الكبيرة والمتواصلة التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد، لتـرسيخ الوحدة الخليجية وتعزيز التكامل بين دول المجلس في مختلف المجالات، بما يسهم في تعميق المواطنة الخليجية، ويكرس الانتماء إلى هذه الوحدة الإقليمية المتميزة ، مشـيراً في هذا السيـاق إلى اقتراح خادم الحرمين الشـريفين بتحول المجلس من التعاون إلى الاتحاد.

جاء ذلك في تصريح صحفي بمناسبة ترؤسه لوفد مجلس الشورى المشارك في أعمال الاجتماع السادس لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تستضيفه بعد غد مملكة البحرين الشقيقة.

وأكد الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ، على أهمية الاجتماعات الدورية لرؤساء المجالس التشريعية بدول مجـلس التـعاون الخليـجي في دعم أطر العلاقات البرلمانية فيما بين المجالس وتعزيز التنسيق فيما بينها تجاه مختلف القضايا والموضوعات التي تطرح في المؤتمرات البرلمانية الإقليمية والدولية.

وعد التجمع البرلماني الخليجي واحداً من الخطى الرائدة التي تضاف لسجلات النجاحات التي حققها مجلس التعاون الخليجي في تعزيز التكامل بين دول المجلس في جميع المجالات.

ورأى أن الدول أصبحت تقاس بتكتلاتها الإقليمية والجغرافية، وتكتسب مكانتها بقوة الانتماء الذي أصبح هو القوة الحقيقية المؤثرة في صنع القرار الدولي.

وأعرب رئيس مجلس الشورى في ختام تصريحه عن أمله في أن يخرج الاجتماع بنتائج تعزز مسيرة العمل الخليجي المشترك وتحقق آمال وتطلعات قادة دول مجلس التعاون الخليجي في أن يكون للمجالس الشورية والبرلمانية الخليجية دور في تعزيز التكامل بين الدول الأعضاء في المجلس.