فشل الفتح في استثمار النقص العددي لمضيفه النصر بطرد المحترف الأوزبكي شوكت منذ الدقيقة الثانية من عمر المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد بالرياض، ضمن الجولة 14 لدوري زين للمحترفين، وخرج بتعادل سلبي، أفقده صدارة الترتيب، إذ وصل رصيده النقطي إلى 33 نقطة، بفارق نقطتين عن الهلال الذي قفز إلى الصدارة، بينما ارتفع رصيد النصر إلى 24 نقطة.

أشهر الحكم الدولي خليل جلال أسرع بطاقة حمراء في الدوري لمدافع النصر الأوزبكي شوكت، وكان ذلك في الدقيقة الثانية نتيجة دخوله القوي على لاعب الفتح، المحترف الأردني شادي أبو هشهش. ولم تشهد مجريات الشوط الأول أحداثاً تذكر سوى الطرد المبكر والاستبدال الاضطراري بخروج عبده عطيف ودخول المدافع عمر هوساوي لتغطية الثغرة التي تركها الطرد.

وحاول الفتح خلال نصف الساعة الأولى استغلال النقص النصراوي، وتحصل على العديد من الركنيات دون خطورة على مرمى عبدالله العنزي، بينما كانت الخطورة أكثر لأصحاب الأرض، وكاد الإكوادوري أيوفي يحضر بهدف بعد انفراد تام بحارس الفتح عبدالله العويشير، إلا أنه لم يتعامل مع الفرصة كما يجب. ومع مرور أول نصف ساعة، استبدل مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال لاعبه عبدالعزيز بوشقراء وأشرك بدلا عنه مبارك الأسمري، في محاولة لتعزيز تقدم فريقه.

وفي الشوط الثاني، اضطر النصر إلى إجراء تبديل اضطراري آخر عندما حل شايع شراحيلي بدلا من خالد الغامدي الذي تعرض لإصابة في الركبة.

ولم يكن الفتح بذلك الفريق الخطر على مرمى النصر، مما أجبر مدربه على تبديل ثان بدخول عبدالله العبدالله بدلا عن عدنان فلاتة.

ورغم النقص، سيطر أصحاب الأرض بشكل كبير على المباراة، لكن هجماتهم افتقدت الكثافة العددية في الهجوم، مما لم يكن لمحاولاتهم أي أثر على مرمى الفتح.

ولم يقدم وسط الفتح بقيادة البرازيلي إلتون ما كان يقدمه الفريق في المباريات الماضية، وكان حذرا بشكل كبير.

وفي الدقائق الأخيرة، أشرك مدرب النصر كارينيو المهاجم عبدالعزيز السعران بدلا من محمد السهلاوي، إلا أن الدقائق المضافة من خليل جلال لم تشهد أي مستجد على نتيجة المباراة السلبية.