أكد أمين جدة الدكتور هاني أبو راس أن الأمانة نزلت عند مقترحات ومطالب الأهالي وأزالت مساء أمس، المطبات الصناعية بالواجهة البحرية للكورنيش الجديد، وأنه يجري تقييم بدائل أخرى مقترحة لهذه المطبات، مؤكدا أنه ما زال ينتظر المزيد من مقترحات ورؤى أهالي جدة.

وكشف الأمين في عبارات موجهة إلى أهالي العروس عبر صفحته على "الفيس بوك" أمس، عن تخصيص موقع إلكتروني جديد سيتم من خلاله استقبال ملاحظات ومقترحات الجميع حول أي مشروع تطويري جديد، وأن الأمانة ستعلن خلال الأسبوعين القادمين عن تفاصيل أكثر في هذا الشأن.

كما أكد أبو راس أنه تم الاتفاق أمس على فتح الباب لاستقبال جميع الملاحظات على مشروع الكورنيش الحالي ومقترحات المواطنين للعناصر المقترحة الجديدة كي يتم تضمينها في مشروع الكورنيش الجديد الذي سيطرح العام الميلادي القادم بحول الله، والمتعلق بالجزء الشمالي من كورنيش جدة، كما تحدث عن عزم الأمانة إطلاق برنامج المسؤولية الاجتماعية رسميا ظهر اليوم في مقر الأمانة الرئيسي.

وأوضح أن مركز المعارض أحد أهم المشاريع التي سيعلن عنها بداية العام الميلادي القادم، مشيرا إلى أنه أحد عناصر "مشروع قلب جدة"، إضافة إلى عزم الأمانة إنشاء نافورة تفاعلية مقترحة في أحد أجزاء الكورنيش، ولكنه لم يحدد بعد موقعها، مؤكدا أن المشاريع المستقبلية ستصب جميعها في صالح مواطن وزائر جدة.

وذكر أمين جدة أن استفسارات كثيرة وردته بخصوص حالة مشروع النقل العام بمدينة جدة، موضحا أن المشروع في طور اعتماد ميزانيته حيث إنها لم تعتمد بعد، كما أنه لم تتم دعوة أية شركة للمنافسة عليه حتى الآن، في انتظار اعتماد ميزانية المشروع التي قال إنه سيعلن عنها رسميا فور الاعتماد، وأن الخطوة التي تلي ذلك هي تأهيل الشركات والتحالفات، وهي عملية ستكون خطواتها معلنة للعموم.

من جهتها، دعت أمانة جدة أمس عددا من أهالي جدة والإعلاميين وأعيان المحافظة للمشاركة في إطلاق برنامج المسؤولية الاجتماعية بمقر الأمانة الرئيسي، وسط توقعات بأن تسيطر ملاحظات الحضور على أهمية تأصيل منهج التوعية والتثقيف للمحافظة على الممتلكات العامة باعتبارها ملكا للجميع، وأن تكون قضية ما تعرض له الكورنيش الجديد من تخريب محور النقاشات في افتتاح البرنامج.