وضعت هيئة الإذاعة والتلفزيون اللمسات الأخيرة لإطلاق سلم وظائفها الجديد وضمهم إلى الهيئة سواء القادمون من وزارة الثقافة والإعلام أو الموظفون المتعاونون مع القنوات التلفزيونية والإذاعية إلى جانب الموظفين التابعين لشركات مشغلة.

وشهدت الأيام الأخيرة، بحسب معلومات «الوطن»، اجتماعات مكثفة تضمنت وفدا من الهيئة برئاسة رئيسها عبدالرحمن الهزاع مع المسؤولين في وزارة المالية من أجل ترتيب عمل الهيئة فيما يخص الأمور المادية.

وتشير مصادر قريبة من الهيئة إلى أنه سيتم منح الموظفين بدل سكن إلى جانب ما بين 20 – 25% زيادة في المرتبات الشهرية فضلا عن تقديم عدد من المزايا لموظفي الهيئة التي تسعى إلى تقديم إعلام تلفزيوني جديد ينافس بقية القنوات العربية والعالمية.

وتؤكد المصادر أنه سيتم البحث عن المميزين من المتعاونين مع القنوات السعودية وتقديم عروض وظيفية لهم ليكونوا متفرغين للعمل التلفزيوني والإذاعي.

وكان رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع قد أوضح من خلال صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من خلال ردوده على متابعيه أن جميع المتعاقدين مع القنوات التلفزيونية بعقود رسمية سيبقون ضمن تشكيل الهيئة وستتم الاستفادة منهم بشكل أكبر. وقال إن الشباب سيحظون بكل الرعاية والاهتمام في الإذاعة والتلفزيون وتابع «كيف لا وهم أمل المستقبل والأمل فيهم كبير بعد الله».

وأكد الهزاع في ردوده أنه بدأ في إنهاء إجراءات الفصل الكامل عن الوزارة، فيما يخص الموظفين والممتلكات والأمور المالية وسننتهي من العمل قريباً، لافتا إلى أنه يأمل في الحصول على مزايا كثيرة لموظفي الهيئة من زيادات وبدلات.