أقامت الملحقية الثقافية السعودية بالرباط الملتقى الطلابي لهذا العام، حيث تم تكريم الطلبة المتفوقين، وأساتذة الجامعات المغربية الذين كان لهم دور بارز في دعم العلاقات العلمية والثقافية السعودية والمغربية. كما تم ولأول مرة تكريم قدامى الأساتذة المغاربة المتخرجين من الجامعات السعودية قبل أكثر من أربعة عقود.

وقال الملحق الثقافي ناصر البراق إن هذا الملتقى يأتي في إطار تعليمات وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، والتي يؤكد فيها على ضرورة متابعة الطلاب أكاديميا، وتذليل الصعاب التي قد تواجه مسيرتهم التعليمية. وأضاف أن الملحقة تعتز بطلبتها الذين أنجزوا مهامهم الدراسية في السنة الماضية بتفوق، مؤكدا أن هذا الإنجاز يسجل باسم الوطن، موجها خطابه نحو الطلبة قائلا: "ستعودون متسلحين بالعلم والمعرفة لتساهموا في بناء الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين".

من جهته عبر عميد كلية الحقوق بسلا، الدكتور السنوسي الحسن، عن سعادته الغامرة بهذه الدعوة، مقدرا اهتمام الملحقية وحرصها على التواصل الدائم، والدعم الكبير الذي تقدمه لطلبتها، مؤكدا انضباط الطالب السعودي بفضل متابعة الملحقية، وحرصها على مواكبة دراستهم، وتواصلها الدائم مع إدارة الجامعة. وأكد أن "الطالب السعودي أكثر انضباطا وعطاء، وأخلاقه متميزة بين أقرانه الطلبة"، معتبرا أنه يرقى إلى التمثيل المشرف للمملكة العربية السعودية بالمغرب.

وقال عميد كلية الآداب بالرباط، الدكتور عبد الرحيم بن حادة، إن الطلاب السعوديين من أبرز الطلبة الدارسين في كليته، مضيفا أن كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط تعتبر أكبر تجمع لطلبة الشرق الأوسط من بين الكليات بالمغرب، وأن ذلك يمثل حجم التعاون والتقارب بين أبناء الشعوب العربية، خصوصا إذا كان الأمر متعلقا بطلبة المملكة العربية السعودية. كما قدم الشكر للملحقية بمناسبة هذه الدعوة التي اعتبرها ذات أهمية بمناسبة افتتاح الموسم الدراسي الجديد.