يسعى تشلسي الإنجليزي إلى إحراز لقب بطل كأس العالم للأندية في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه عندما يلتقي كورينثيانز البرازيلي اليوم في المباراة النهائية على إستاد مدينة يوكوهاما اليابانية. وكان تشلسي تغلب على مونتيري المكسيكي 3 / 1، في حين فاز كورينثيانز على الأهلي المصري 1 / صفر في الدور نصف النهائي. ويلتقي الأهلي مع مونتيري في مباراة على المركز الثالث اليوم أيضا.

يشارك تشلسي في البطولة للمرة الأولى بعدما حقق الموسم الماضي بقيادة المدرب المؤقت حينها الإيطالي روبرتو دي ماتيو حلم الفوز بدوري أبطال أوروبا.

لكن الفريق الإنجليزي بقيادة المدرب الإسباني رافايل بينيتيز يمر بفترة صعبة هذا الموسم إذ فقد لقبه الأوروبي بعد أن حل ثالثا في مجموعته خلف يوفنتوس الإيطالي وشاختار دانييتسك الاوكراني، كما يعاني ايضا في الدوري المحلي الذي كان يتصدره في مستهل الموسم وتراجع إلى المركز الثالث برصيد 29 نقطة، بفارق 10 نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر، و4 نقاط خلف حامل اللقب مانشستر سيتي.

ويتطلع بينيتيز إلى أن تكون كأس العالم بداية استعادة تشلسي توازنه حيث سيركز على منافسات الدوري المحلي أملا في اللحاق بالصدارة.

لكن نجاح بينيتز في قيادة تشلسي إلى لقب كأس العالم للأندية قد لا يشفع له للاستمرار في مهمته رغم توليه المنصب قبل أقل من شهر، إذ إن حالة مشابهة حصلت معه عندما كان يتولى تدريب إنتر ميلان الإيطالي.

في المقابل، فإن كورينثيانز الذي تغلب بصعوبة على الأهلي المصري في نصف النهائي بهدف للبيروفي خوان باولو جيريرو يسعى إلى الظفر بلقب البطولة للمرة الثانية بعدما نال لقب البطولة الأولى على أرضه عام 2000.

وفي المباراة الثانية، يسعى الأهلي المصري بطل أفريقيا إلى احراز المركز الثالث على حساب مونتيري في مشاركته الرابعة في مونديال الأندية وهو رقم قياسي يتقاسمه مع أوكلاند النيوزيلندي "حل سادسا عامي 2005 و2008"، ووصل إلى دور الأربعة في 2006 قبل أن يخسر أمام إنترناسيونال البرازيلي (1/ 2) ويحرز المركز الثالث على حساب كلوب أميركا المكسيكي (2 / 1).