مركز بحثي بصحة الشرقية

كشف مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح الصالحي، عن توجه صحة الشرقية لإنشاء مركز للدراسات والبحوث العلمية. وبين مدير عام صحة الشرقية خلال ترؤسه اجتماعا عقد الاثنين الماضي، أن إنشاء المركز سيمر بمراحل تأسيسية هامة، منها الوثيقة التأسيسية والسياسات والإجراءات وخطة القوى العاملة. وأوضح أن هذا المركز يعد حاضنة لأفكار بعض العاملين في القطاع الصحي وأبحاثهم العلمية.


تخريج 142 متدربا بـ"تقنية"حفر الباطن

احتفلت الكلية التقنية بمحافظة حفر الباطن أمس، بتخريج 142 متدرباً بحضور محافظ حفر الباطن عبدالمحسن العطيشان ومديري الإدارات الحكومية وأولياء الأمور.وأوضح عميد كلية التقنية بحفر الباطن محمد الشهري، أن الطلاب المتخرجين 142 متدرباً من مختلف التخصصات بالكلية، مؤكداً جاهزيتهم في العمل الوطني. وقال العطيشان إننا نفتخر بأبناء وشباب الوطن، وأشاد بما تقدمه كلية التقنية ببرامج لطلابها والمجتمع المحلي.


"المقترحات البحثية" بجامعة الـ"فيصل"

اختتمت عمادة تطوير التعليم الجامعي بجامعة الملك فيصل بالأحساء مساء أول من أمس فعاليات البرنامج التدريبي ( كتابة المقترحات البحثية الناجحة لاستجلاب الدعم المالي ) لأعضاء هيئة التدريس، بمقر الجامعة بالهفوف. وتضمن البرنامج عرض مبادئ الكتابة الجيدة ابتداءً من تكوين الفكرة الرئيسية للبحث ووصولاً إلى كتابة المقترح بشكل كامل، إضافةً إلى إلقاء الضوء على الفروق الكبيرة بين الكتابة الأكاديمية التقليدية.


بدء تحكيم "إبداع 3" بالهفوف

أطلقت إدارة الموهوبات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الأحساء أمس الجولات التحكيمية للمشاريع المشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي لمسار البحث العلمي "إبداع 3"، وذلك بالابتدائية الثامنة والثلاثين بالهفوف.

وتأتي هذه الجولة كمرحلة أولية للتصفيات المحلية على مستوى المحافظة، حيث سيتم تأهيل 18 مشروعا في ختام الجولات التحكيمية اليوم.