أعلنت قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمس في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن قمة مدوية بين ريال مدريد الإسباني حامل اللقب 9 مرات (رقم قياسي) ومانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب 3 مرات.

وسحبت القرعة بغياب تشلسي الإنجليزي حامل اللقب لكن بوجود 9 أبطال سابقين.

كما برزت مواجهتا برشلونة الإسباني بطل 2009 و2011 مع ميلان الايطالي حامل اللقب 7 مرات في إعادة لنهائي 1994 حين فاز الأخير 4/صفر، وأرسنال الإنجليزي مع بايرن ميونيخ الألماني وصيف النسخة الأخيرة.

وفي باقي المباريات، يلعب فالنسيا الإسباني مع باريس سان جرمان الفرنسي، وشاختار دانييتسك الأوكراني مع بوروسيا دورتموند الألماني، وسلتيك الأسكتلندي مع يوفنتوس الإيطالي، وبورتو البرتغالي مع ملقة الإسباني، وغلطة سراي التركي مع شالكه الألماني.

وغاب عن القرعة تشلسي الذي توج باللقب الموسم الماضي وللمرة الأولى في تاريخه بفوزه على بايرن ميونيخ في النهائي، وذلك بعدما فشل في احتلال أحد المركزين الأولين في مجموعته لأن يوفنتوس الإيطالي وشاختار دانييتسك الأوكراني تفوقا عليه، ومانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي لحلوله أخيرا في مجموعته.

ويتواجد في الدور الثاني 9 أبطال سابقين هم ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان وميلان ويوفنتوس الإيطاليان وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيان وسلتيك الأسكتلندي وبورتو البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

وحظيت إسبانيا بحصة الأسد حيث تأهلت جميع الأندية الأربعة المشاركة وهي ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وملقة، واحتلت ألمانيا المركز الثاني من حيث عدد الفرق المتأهلة حيث تصدر الثلاثي بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وشالكه مجموعاتهم بجدارة.

ووضعت الأندية التي أنهت دور المجموعات في صدارة مجموعاتها في قبعة واحدة، فيما وضعت الأندية الوصيفة في القبعة الثانية وبينها ريال مدريد وميلان.

وتواجد 15 من الأندية المتأهلة إلى الدور الثاني في هذه المرحلة من المسابقة سابقا، والاستثناء الوحيد ملقة الإسباني الذي فاجأ الجميع بتصدره مجموعته في مشاركته الأولى، فيما لم يتواجد في هذا الدور من النسخة الماضية سوى 5 أندية هي: ميلان وبرشلونة وبايرن ميونيخ وريال مدريد وأرسنال.

وستخوض الفرق التي أنهت الدور الأول في صدارة مجموعاتها مباراة الإياب على أرضها.

وتقام مباريات الذهاب في 12 و13 و19 و20 فبراير المقبل والإياب في 5 و6 و12 و13 مارس.