وجه أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمس بإنشاء مجلس للتدريب والتوظيف بالمنطقة برئاسته وعضوية عدد من ذوي الاختصاص للقيام بمهام متابعة تنفيذ والإشراف على خطة العمل الإستراتيجية لتدريب وتوظيف الشباب بالمنطقة وخطة العمل التنفيذية التي وجه بإعدادها في وقت سابق.

وجاء في خطة العمل الإستراتيجية التوصية بإنشاء هذا المجلس للقيام بمتابعة تنفيذ والإشراف على الخطة وتنفيذها وفق أهدافها المحددة.

يذكر أن أمير الشرقية كان قد وجه في وقت سابق بإعداد خطة عمل إستراتيجية لتدريب وتوظيف الشباب السعودي بالمنطقة الشرقية، والخطة التنفيذية التي اشتملت على أهداف وسياسات التنفيذ والجهة المسؤولة عن تحقيق تلك الأهداف وفق إطار زمني محدد مستفيدة من ذلك من تجربة برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب والذي حقق إنجازات كبيرة وصلت إلى توظيف 44000 شاب وفتاة من خلال التدريب.

وسيقوم المجلس بالإشراف على الإستراتيجية بشكل عام ومتابعة تنفيذ أهدافها مع الجهات المسؤولة، وتعزيز العمل التكاملي المشترك بين الجهات كافة ذات العلاقة من أجل الاستفادة مما توفره الدولة من إمكانات لعمليات تدريب وتوظيف الشباب في سوق العمل.

ومن المتوقع أن يضم المجلس في عضويته الجهات المناط بها عمليات التدريب والتوظيف في القطاعين الحكومي والخاص وسيعمل المجلس على العمل المشترك بين الأطراف كافة بما يحقق أهداف الخطة.