استمر نجمم هولندا مدرب برشلونة السابق يوهان كرويف في انتقاده لسياسة ضخ الأموال الخليجية في الأندية الأوروبية لكرة القدم، وذلك في حديث لصحيفة الهداف الجزائرية أمس.

وعلق كرويف على سياسة ضخ الأموال في أندية باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي وملقة الإسباني، وقال" هذا أسوأ شيء يمكن القيام به في عالم كرة القدم، إنه أكبر خطأ، يمكن منح اللاعبين كثيرا من الأموال لكن ذلك لا يضمن النجاح، لأن كرة القدم هي لعبة بين فريق من 11 لاعبا وفريق آخر من 11 لاعبا، وحتى لو امتلكت مال العالم، لا يمكنك الزج بلاعب إضافي في تشكيلتك. فلنعد قليلا إلى تاريخ اللعبة، ما هي الفرق الأبرز، إنه بايرن ميونيخ مع لاعبيه الألمان، وأياكس أمستردام مع لاعبيه الهولنديين، وميلان مع مدربه أريجو ساكي ولاعبيه الطليان وثلاثة هولنديين".

وأضاف حامل الكرة الذهبية لأعوام 1971 و1973 و1974 "اليوم برشلونة هو أفضل فريق في العالم بفضل مدرسته، و فريق كرة القدم لا ينشأ من خلال المال بل يتم بناؤه، إذا أراد أحد الاستثمار في كرة القدم، يجب أن يفكر بالشبان بدلا من التعاقد مع عدة لاعبين، يجب أن يتعاقد مع شخص واحد لينشئ نظام تكوين للاعبين، أعود بالذاكرة إلى برشلونة، فأطفال العالم يحلمون بارتداء قميصه، لأنهم يتماهون مع فلسفة النادي. لا يمكن شراء ذلك بالمال".