كشف لاعب وسط الفريق الكروي الأول بنادي الفتح، محمد الفهيد، أن تبدل قناعة مدربه التونسي فتحي الجبال حوله، وراء تألقه في مباريات فريقه الأخيرة في دوري زين للمحترفين، عندما أعاده إلى موقعه الأساس كمحور دفاعي بعد أن يشركه في مركز الظهير الأيمن.

وأكد الفهيد في حوار مع "الوطن" أن طموحات فريقه كبيرة لإحراز مركز متقدم بين الأربعة الكبار هذا الموسم ثم المشاركة في دوري أبطال آسيا، دون أن يغفل الإشارة إلى آمالهم كلاعبين في الاستمرار في صدارة الدوري، مبينا أن المستويات الفنية العالية والنتائج الإيجابية التي يحققها الفتح في الموسم الحالي تعود إلى الدور الكبير الذي تقوم به إدارة النادي برئاسة عبدالعزيز العفالق والمدرب وروح الفريق الواحدة.

ما أسباب خسارتكم أمام الهلال وخروجكم من كأس ولي العهد؟

قدر الله وما شاء فعل. طموحاتنا كانت كبيرة في تجاوز الهلال لمواصلة المشوار نحو كأس البطولة بيد أننا اصطدمنا بظروف خارجة عن إرادتنا بإصابة لاعبين مهمين بحجم بدر النخلي وربيع السفياني، مما أثر على سير الفريق في شوط المباراة الثاني.

ولكنك لم تشارك أمام الهلال إلا في شوط اللقاء الأول وتم استبدالك في الثاني؟

بحث مدربنا فتحي الجبال عن الخروج في الشوط الأول بالتعادل أو التقدم، وعندما تأخرنا بهدف، اضطر للمغامرة بأحد المحاور مع الاستمرار على وجود شادي أبو هشهش لنزعته الهجومية، فاستبدلني بربيع سفياني.

كنت نجماً بشهادة النقاد أمام الهلال ومباريات أخرى في الدوري، كيف استطعت أن تصل لهذا المستوى؟

تعرضت لإصابة بتمزق تطلبت راحتي في ثلاث مباريات، أمام الاتحاد والاتفاق وقبلها في البطولة العربية، الأمر الذي أعاق مواصلة تألقي، كما أنني كنت ألعب كظهير أيمن وفقاً لتعليمات المدرب وهو ليس مركزي، وعندما أعادني لمركزي الحقيقي كمحور دفاعي برزت أكثر وحققت نجومية هذه الخانة.

إلى ماذا تعزو تطور مستوى فريقك في الموسم الحالي؟

الإدارة هي الداعم الحقيقي لنا ووراء ما تحقق، رئيس النادي عبدالعزيز العفالق ونائبه سعد العفالق والمشرف على الفريق أحمد الراشد والمدير محمد السليم ومسؤول الاحتراف خالد السعود وجميع زملائي اللاعبين، لم يدخروا جهداً في سبيل نجاح الفريق في المسابقات التي يشارك فيها. نحن نلعب بروح الفريق الواحد، ويسود بيننا التكاتف والتعاون، وهدفنا دائما هو الفوز فقط.

من هو المدرب الذي اكتشفك؟

مدربنا الحالي فتحي الجبال، وهو من زج بي مع الفريق الأول بعدما كنت ألعب مع فريق شباب النادي.

الآن وبعد أن تصدر الفتح الدوري، هل تطمحون في لقب البطولة؟

نحن نبحث عن مركز متقدم بين الأربعة الكبار في سلم الترتيب العام لأننا نهدف إلى المشاركة في دوري أبطال آسيا العام المقبل، وإذا استطعنا المحافظة على الصدارة والظفر بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخ النادي فسنحقق أمنية غالية وإنجازا سنسعد ونفخر به كثيراً، وبصورة عامة نحن ندخل كل مباراة وكأنها بطولة بالنسبة لنا، ولا فرق لدينا بين فريق متقدم أو متأخر في سلم الترتيب فجميع الفرق نعتبرها كبيرة.

ماذا ترد على من يردد بأن الفتح "نفسه قصير" ولن يتمكن من مواصلة صدارة زين حتى نهايته؟

الرد لن يكون سوى في الملعب ونتائجنا في مباريات الدوري ستكون الحكم.

هل هبوط مستويات الأهلي والاتحاد والشباب ساعد الفتح على البروز هذا الموسم؟

بالتأكيد لا، نافسنا على البطولات الموسم الماضي وحققنا المركز الثالث في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وكان ترتيبنا الخامس بالدوري، ولم يكن مستوانا سيئا. نعم الأهلي والاتحاد والشباب فرق كبيرة وتمر بظروف معينة، إلا أنها ستتغلب عليها وستعود لساحة المنافسة إذا ما راجع مسؤولوها حساباتهم جيدا.

كيف حصل الفتح على هذا التعاطف الكبير من قبل مختلف الجماهير السعودية؟

ببساطة لأن الفتح ظهر بمستويات كبيرة مقرونة بنتائج إيجابية في الموسم الحالي عكس المواسم الماضية وتمكن من الفوز على أندية كبيرة في الدوري، ولم يعد أي ناد يستطيع أن يوقفه تماماً، كما كان الهلال تحت إشراف المدرب البلجيكي جيريتس.

يرى بعض أن قلة الإمكانات المادية ستعوق فريقكم عن تحقيق أهدافه؟

غير صحيح لأننا في الفتح نحصل على حقوقنا المادية كاملة من مقدمات عقود ورواتب تصرف أولاً بأول ونشعر برضا وسعادة ونتمتع بروح معنوية عالية.

هل وصلتك أي عروض من أندية أخرى، وهل لديك وكيل أعمال؟

لا ليس لدي وكيل أعمال، ولم تصلني أي عروض.. أنا أحترم عقدي مع النادي الممتد لخمس سنوات مضى منها عام واحد فقط.

ما طموحاتك كلاعب؟

أسعى أن أحقق إنجازات كبيرة مع النادي والمنتخب.

ما توقعاتك للمنتخب السعودي في "خليجي 21" بالبحرين؟

أشد على أيدي زملائي اللاعبين الذي سيشاركون مع المنتخب في البطولة، وأدعو لهم بالتوفيق والنجاح للعودة بلقب البطولة الخليجية.