أبدى مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الهولندي فرانك ريكارد، عدم تخوفه من إقالته من قبل الاتحاد السعودي المنتخب حديثا حال تردي نتائج الأخضر في دورة كأس الخليج الـ 21 بالعاصمة البحرينية المنامة. وقال ريكارد في تصريحات لوسائل الإعلام عقب تدريب أمس ضمن المعسكر الحالي المقام حاليا بالمنطقة الشرقية استعدادا للدورة، إن الهدف من المشاركة في "خليجي 21" هو المنافسة على اللقب، وتحقيقه، مضيفاً "نحن ذاهبون للبحرين من أجل الحصول كأس الدورة، واللاعبون جاهزون، ولا يوجد لدينا أي مشكلة". وأكد ريكارد أن تواجد المهاجم ياسر القحطاني وعودته سيساندان الأخضر كثيرا.

على الصعيد الميداني، أجرى المدرب مناورة للاعبين وسط الملعب، أوقفها عدة مرات، معطياً العديد من التوجيهات والتعليمات الفنية للاعبين، من أجل تنفيذ الجمل التكتيكية التي طلبها من اللاعبين.

وغاب عن التدريب الثلاثي تيسير الجاسم ومصطفى بصاص وكامل الموسى، الذين خصصت لهم تدريبات انفرادية بالجري حول الملعب وبالكرة. وشمل التدريب نواحي لياقية بالجري حول الملعب، وتنفيذ جمل فنية، قبل أن يختتم بالمناورة التي شهدت مشاركة الحارسين وليد عبدالله وخالد شراحيلي.

وتركزت الجمل التكتيكية على بناء الهجمة والتصدي للهجمات المعاكسة.

يذكر أن الحراس الثلاثة وليد عبدالله وخالد شراحيلي وعبدالله العويشير خضعوا إلى تدريبات خاصة، قبل مشاركة الثنائي وليد وشراحيلي في المناورة، فيما لم يؤد ياسر الشهراني لليوم الثاني على التوالي أي تدريبات بسبب الورم الذي عانى منه في ركبته.