أبدى رئيس لجنة الحكام بدورة كأس الخليج العربي الـ21 لكرة القدم الجزائري بلعيد لاكارن تفاؤله بظهور مميز للحكام في الدورة، وقال" إن تواجد جميع الحكام الخليجيين المُرشحين لإدارة مباريات كأس العالم 2014 بالبرازيل، في الدورة عامل مساند ومؤثر في نجاح البطولة ورفع مستواها التحكيمي"، وأضاف" إن لجنة الحكام تعتزم أن تكون على تواصل دائم مع الإعلاميين الذين سيحضرون البطولة". مبيناً أن اللجنة ستعقد لقاءين مع الإعلاميين تم جدولته الأول بعد الاختبارات البدنية والثاني سيكون بعد نهاية الدورالأول من البطولة وقبل الدور نصف النهائي.

وتمنى بلعيد التوفيق للحكام المرشحين لإدارة المباريات والظهور بالمستوى المشرف.

من جهته، أكد عضو لجنة الحكام لـ"خليجي21"جمال الغندور أن لجنة الحكام ستقوم بعقد لقاء مفتوح بين جميع حكام البطولة ووسائل الإعلام ظهر اليوم والذي سيشهد إجراء امتحانات اللياقة البدنية للحكام المرشحين لإدارة مباريات الدورة، مبينا أن هذا اللقاء من شأنه أن يقرب المسافة بين لجنة الحكام والحكام كذلك وبين الإعلاميين، مضيفا أن الحكام سيتحدثون عن انطباعاتهم بالمشاركة في التحكيم بهذه الدورة وطموحاتهم.

وأشار الغندور إلى أن "خليجي 21" تختلف عن بقية البطولات فيما يتعلق بالحكام، مشيرا إلى أن الدورة هذه قامت باستحداث أمرين مهمين فيما يتعلق بالحكام أولهما التوصية التي وضعها على طاولة اللجنة الفنية بعد انتهاء دورة "خليجي 20" باليمن عندما كان رئيساً للجنة الحكام في تلك الدورة، وتتمثل التوصية أن يكون اختيار حكام الدورة من لجنة الحكام وليس بترشيح من الاتحادات، إضافة إلى استدعاء أطقم كاملة للدورة الحالية بما يعني بأن الأطقم ستتم تسميتها بحسب دولها.

وأكد أن لجنة الحكام سعت لإيجاد الحكام الأوائل في الدول الخليجية إضافة إلى حكام معروفين على الساحتين الآسيوية والأوروبية، مبينا أن 6 طواقم ستكون من الطواقم المرشحة لمونديال كأس العالم 2014.

وفي سياق متصل، تقرر أن يكمل الحكم الدولي المجري فيكتور كاساي عقد حكام "خليجي 21"، وذلك بعد أن تم ترشيحه لقيادة الطاقم الأوروبي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بناءً على طلب من اللجنة المنظمة للبطولة.

وسيكون فيكتور كاساي الحكم العاشر في البطولة، إلى جانب 9 حكام وهم السعودي خليل جلال والبحريني نواف شكر الله والكويتي يوسف الثويني والإماراتي علي محمد والعماني عبد الله الهلالي والعراقي علي صباح واليمني مختار صالح والأوزبكي رافشان أرماتوف، إضافة إلى حكم قطري يتوقع الإعلان عن أسمه خلال الــ24 ساعة المقبلة.