أوضح رئيس اللجنة الزراعية بالغرفة التجارية الصناعية بنجران صالح العوام، أن اللجنة ستعمل على دراسة لتأسيس مبنى للجمعية التعاونية الزراعية بالمنطقة، وكيفية تطويرها وآلية عملها، مؤكدا على أهمية وجود مختبر لتحليل المتبقيات الزراعية للمحصول الزراعي، والاستفادة من خبرات الجمعيات الأخرى بمناطق المملكة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الثاني، الذي عقد في الغرفة أول من أمس، وناقش عددا من النقاط التي تهم المزارعين بالمنطقة، وتساعدهم على تجاوز العديد من العقبات التي تحول دون تطوير أنشطتهم الزراعية وتنوعها.

وبين العوام في كلمته خلال الاجتماع، أن الكثير من أبناء المنطقة يعتمدون على المنتجات الزراعية في تلبية حاجاتهم، وتوفير العيش الكريم لهم ولأبنائهم، معتبرا نجران أحد المناطق الزراعية الخصبة على مستوى المملكة.

من جهة أخرى، أوصت اللجنة العقارية بالغرفة التجارية بنجران خلال اجتماعها أمس، بتشكيل فرق عمل لدراسة مشاكل العقود الخاصة بالعقار من جهة المالك والمستأجر أو المشتري، والحلول المناسبة لها، إضافة إلى عقد اجتماعات مع مديري الدوائر الحكومية المعنية، والعمل على إيجاد حلول مناسبة لمشاكل العمالة الأجنبية السائبة في المكاتب العقارية.


..و الـ"بلدي" يقر "هيكل الأمانة"


نجران: علي ناشر

أقر المجلس البلدي في نجران مشروع الهيكل التنظيمي لأمانة المنطقة، وذلك خلال جلسته التي عقدها أمس.

وأوضح أمين المجلس حمد نقطان أن المجلس ناقش برئاسة زيد بن شويل، سبل ربط المرصد الحضري بالأمين بدلاً من ربطه بوكالة التنمية الحضرية، كما وافق المجلس بالإجماع على مشروع الهيكل بعد تعديله، على أن تكلف إدارة التطوير الإداري بمتابعة مشروع الهيكل وما يترتب عليه خلال العام المالي 1434-1435 ورصد وتقييم الأداء، ومن ثم عرضه على المجلس للنظر في إعادة تنظيمه إن وجد ما يدعو إلى ذلك.