ألزمت إدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير، المشرفات التربويات بمكاتبها بتدريب المعلمات، ولا تقبل أعذارهن، وتعتبر مسؤولة مسؤولية كاملة عن تدريب معلماتها حسب التخصص، مشيرة إلى أن ذلك جاء نظرا لكثرة المعلمات والمستجدات، اللاتي لم يتم تدريبهن على المشروع الشامل لتطوير المناهج بتعليم عسير.

جاء ذلك في خطاب وجهه مدير تربية عسير جلوي بن محمد آل كركمان، لمديري مكاتب التربية والتعليم بالمنطقة، حول تدريب المعلمات على المشروع الشامل لتطوير المناهج في (العلوم الشرعية، واللغة العربية، والعلوم الاجتماعية).

وطالب آل كركمان، جميع المشرفات التربويات اللاتي تم تدريبهن، وحصلن على شهادة بنقل خبراتهن لمعلماتهن من خلال برامج تدريبية بنفس الحقيبة التدريبية وعدد الأيام والساعات التدريبية، وبعد الانتهاء يتم الرفع بتقرير خاص بذلك، مشيرا لاحتساب تنفيذ تلك البرامج للمشرفات الفنيات "نشاط" ضمن نقاط النمو المهني المعرفي لها، وفي حال لم تحصل المشرفة التربوية على التدريب، فإنها ملزمة بالحضور لمركز التدريب بأبها حسب جدول تنفيذ البرامج للحصول على التدريب الخاص بتخصصها. وبين أن المشرفات التربويات الملتحقات بالبرنامجين "تهيئة المعلمة المستجدة" و"التربية الأسرية والنسوية والصحية"، وحصلن على شهادات حضور الالتزام بالتدريب، ونقل خبراتهن التدريبية للمعلمات كل في المحافظة التي تتبع لها.