أكد المديرالتنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بفرع مكة المكرمة عبد الله السواط، أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "شريك استراتيجي للهيئة العامة للسياحة ويؤدون دورا جوهريا على مدار العام، خصوصا في مواسم العمرة والحج، من خلال تعريفهم للزوار والمعتمرين بهوية مواقع التاريخ الإسلامي بمكة المكرمة، وإعطائهم معلومات صحيحة ودقيقة عنها وتخليصهم من بعض البدع والخرافات التي قد تقع منهم".

وقال:"هذا الدورالفاعل يعتبر من مهام المرشد السياحي، مرحبا بانضمامهم لمنظومة العمل السياحي وخلق بيئة تعاونية تنموية تطويرية ميدانية متكاملة بين الهيئتين لدعم السياحة الوطنية" .

وجاءت تأكيدات السواط بالتزامن مع انطلاق أعمال المرحلة الثانية من ورش العمل في مكة المكرمة أمس، والتي نظمتها الهيئة العامة للسياحة والآثار بعقد ورشة عمل تحت عنوان" التوعية والتدريب على المفاهيم السياحية" استهدفت رؤساء ووكلاء وأعضاء مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة.

وأشار إلى أن ورشة العمل في محاورها ركزت على تدريب العاملين في جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على المفاهيم السياحية كصناعة ذات آثار اجتماعية وثقافية وترفيهية، وتوعيتهم بالمفاهيم المرتبطة بالسياحة المسؤولة ودورها بما يليق بقدسية مكة المكرمة.