لم يشفع الضباب والمناظر الخلابة لمنطقة الهدا لدى أهالي الطائف، إذ هجر المتنزهون أجمل المواقع السياحية في الطائف وباتت متنزهاتها خالية في ظل الأجواء الباردة التي تشهدها المحافظة، وبات المرور بها مرور الكرام في طريقهم إلى مكة المكرمة وجدة لكونها تتربع على قمة جبل كرا.

ورصدت"الوطن" خلال إجازة نهاية الأسبوع الماضي خلو منطقة الهدا من المتنزهين إلا عابري الطريق، على الرغم من جمال المنطقة التي يعانقها الضباب على مدار الساعة، فيما تحدث مواطنون إلى "الوطن" قائلين إن الهدا على الرغم من طبيعتها السياحية لم تعد مكانا للتنزه في فصل الشتاء نظرا لانخفاض درجة حرارة الجو. وقال خالد العتيبي إن برودة الجو في الهدا أشد من الطائف، والخروج إليها للتنزه يشكل خطورة، وخاصة على الأطفال، حيث يعرضهم لنزلات البرد الشديدة.

وأشار أحمد الزهراني إلى أن معظم المتنزهات في الطائف في بيات شتوي، مشيرا إلى أن خروج الأسر في هذه الأيام يقتصر على التسوق والتنزه في الأسواق المغلقة، نظرا لبرودة الأجواء وعدم وجود مواقع مهيأة لاستقبال الزوار خلال فصل الشتاء.

من جهته، قال المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة بالطائف أمين عام لجنة التنمية السياحية في المحافظة طارق خان إن برودة الجو عائق كبير أمام البرامج السياحية في متنزهات الهدا.

وأفاد بأن الهيئة حاولت تحفيز أصحاب المتنزهات على تنظيم فعاليات في مواقع مغلقة واستضافة شخصيات جاذبة، إلا أن الاستجابة لم تكن بالشكل المطلوب، مبينا أنه توجد فعاليات خاصة في إجازة منتصف العام ستقام في قرية الكر السياحية والتي تتمتع بأجواء دافئة، مشيرا إلى أن الهيئة تدرس إقامة عروض سياحية وفعاليات في مواقع مغلقة في مثل هذه المواقع الباردة.