يخوض الفريق الكروي الأول في نادي الهلال، ثاني مبارياته في بطولة "ماتش وورلد" الدولية حينما يواجه عصر اليوم نظيره الأوكراني شاختار دونيستك، على ملعب مدينة الشيخ زايد الرياضية. ستكون الفرصة مواتية لمدرب الهلال، الفرنسي انطوان كومبواريه، للدفع بلاعبيه الدوليين يتقدمهم القائد ياسر القحطاني وسلطان البيشي وسالم الدوسري، وكذلك اختبار قدرة العائدين من الإصابة ياسر الشهراني، وعبدالعزيز الدوسري.

وستكون الخيارات الفنية للمدرب الفرنسي أفضل من المباراة الماضية، حينما لعب الأربعاء الماضي ضد زينيت سانبطرسبيرج الروسي وخسرها 1-4، وستكون بمنزلة البروفة الأخيرة قبل العودة للمباريات الرسمية، حينما يحل الهلال ضيفا على الاتفاق الجمعة المقبل على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام برسم المرحلة 17 من دوري زين السعودي لكرة القدم.

وكان الهلال أدى مرانه أمس في الفترة الصباحية، فيما منح الجهاز الفني فترة حرة للاعبين مساء، بعد أن تناولوا وجبة الغداء في مقر إقامة البعثة بفندق الملينيوم، واستغلوها بالتجول في العاصمة الإماراتية.

وكان المران الهلالي اشتمل على النواحي اللياقية والتكتيكية، طبّق خلالها المدرب عددا من الجمل التكتيكية بمشاركة اللاعبين كافة بما فيهم الدوليون، إضافة إلى العائدين من الإصابة عبدالعزيز الدوسري، وياسر الشهراني.

في المقابل، واصل الكولومبي جوستافو بوليفار ومحمد القرني برنامجيهما اللياقيين تحت إشراف مدرب اللياقة، بينما قضى نواف العابد مدة المران داخل صالة الحديد، ولم تتضح الصورة بشأنه لمعاودة الآلام له مكان إصابته السابقة في كاحل القدم. وسيؤدي الفريق مرانا صباحيا اليوم قبل مواجهة شاختار عصرا.