أصدر رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الأمير سلطان بن بندر الفيصل، قرارا بتعيين لجنة تحكيم في رياضة السيارات والدراجات النارية تتألف من أمين عام الاتحاد أنور حلمي، والمهندس إياس الصالح، ومحمد مطبقاني، وعبدالرحمن القحطاني.

وستعمل اللجنة ـ التي سيستمر عملها لـ60 يوما من تاريخ صدور القرار ـ على بلورة أنظمة التحكيم في رياضة السيارات والدراجات النارية، وتوضيح آلية العمل بها في الأنشطة المتعلقة بهذا المجال كافة، وتنظيم عمليات الفحص الفني، وكيفية إدارة السباقات نظاميا، ووضع نظام خاص بالاحتجاجات. وستؤسس اللجنة ناديا رسميا للحكام يعمل تحت مظلة الاتحاد (نادي المارشالات).

وأوضح الأمير سلطان أن اللجنة ستستمد القوانين من أنظمة الاتحادات الدولية للسيارات والدراجات النارية، مانحة الأولوية لذوي الاختصاصات المهنية، وستفتح قنوات تعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة، كالطبية والإسعاف والإنقاذ والدفاع المدني، وتؤهلهم وتمنحهم الشهادات المطلوبة التي تخول لهم المشاركة في السباقات والأنشطة المتعلقة برياضة السيارات والدراجات والتعامل مع أي طارئ بالشكل الذي يضمن سلامة المتسابقين كافة.

وأبان "هذا التنظيم سيتيح للحكـام السعوديين في رياضة السيارات الحصول على التراخيص المطلوبـة، التـي تخول لهم المشاركة في إدارة الفعاليات والأنشطة المتعلقة بهذه الرياضة محليا وإقليميا ودوليا".