حظي جهاز سامسونج جالاكسي نوت 2 على شعبية كبيرة في فترة قصيرة من الزمن. حيث تجاوزت مبيعاته الـ 5 ملايين جهاز في 60 يوما من طرحه بالأسواق العالمية. وقد أحدث جهاز سامسونج الهجين بين الكمبيوتر اللوحي والهاتف الجوال ضجة بشاشة عرضه الكبيرة والمريحة للعين وبتعدد مهام القلم "S-Pen" الذي يعزز الخصائص المتطورة.

ويقول مدير التطوير والتسويق بإحدى شركات القطاع الخاص وسام جميل كردي ،إن خاصية "Airview" وخاصية "“Quick Command” التي أضافتها سامسونج لجهاز جالاكسي نوت II وخصائص ملامح الصورة تعتبر من المميزات المفضلة لديه لهذا الجهاز.

ويضيف وسام : يكمن سر نجاح الجهاز في قلم" S-Pen " الذي يستطيع تفهم ما تريده بمجرد الكتابة، وعلى سبيل المثال إذا كتبت "Jeddah Weather"، للحصول على حالة الطقس بمدينة جدة سيظهر على الشاشة آخر تقرير عن حالة الطقس هناك. كما يمكن كتابة العروض كافة التي يقوم بتنسيقها بشكل ملائم وهناك كثير من المميزات الرائعة التي يقوم بها القلم مثل تخصيص توقيعات البريد الإلكتروني وخاصية الرسوم الحرة "Free Draw" لأي رمز والتي يتم إرسالها كما هي، جالاكسي نوت II ذكي بما فيه الكفاية فهو يقوم بتذكيرك بجدول الأعمال المخطط إذا كنت خططت لرحلة مثلا.

الأوامر السريعة “Quick Commands” خاصية أخرى من جالاكسي نوت II تساعد المستخدم على ترتيب وجدولة رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات وبتوقيت مضمون، ويمكن للجهاز أن يدلك على الوجهة المطلوبة بمجرد كتابة اسم الوجهة ثم كتابة علامة تعجب بعد ذلك.

ميزة “Quick Commands” واحدة من أبرز مميزات هذا الهاتف التي تمكن من تفعيل التطبيقات الأكثر استخداماً بشكل سريع وإنشاء المحتويات القابلة للتخصيص من خلال الضغط على قلم" S-Pen ".

وتابع: عندما يتعلق الأمر بالصور أشعر بأنني مخرج أفلام. ولأن الكاميرا "حساسة" يمكنني التقاط 20 صورة بسرعة فائقة، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل تجد أن هاتف جالاكسي نوت II يختار أفضل اللقطات وأفضل الوجوه ليعود لك بأفضل الصور. وكذلك تسجيل مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة والسريعة ويمكنني أيضا من إنشاء ألبومات الصور وتنظيمها ومشاهدتها على شبكة الهاتف في حلقة دائرية وترتيبها حسب التسلسل الزمني الذي تم التقاط الصور فيه، كما بإمكاني أيضا مشاركة الصور بطرق مختلفة وبسهولة تامة، كما أن جالاكسي نوت II الذكي جدا يجعلني أشعر عند الكتابة وكأنني أكتب على الورق، وعندما يتعلق الأمر بشبكات التواصل الاجتماعي يسمح لي برؤية صور جهات الاتصال الخاصة بي من خلال ملفاتهم الشخصية فضلا عن إمكانية كتابة التعليقات وفتح الصفحة على الموقع حتى أستطيع رؤية ما قمت بتسجيله. أستطيع كذلك وضع علامة على الصور المحفوظة في ألبوم الصور الخاص بي مع النص أو مشاركتها مع قائمة أصدقائي بفضل خاصية التواصل المتعدد.

ولالتقاط الملامح الجوهرية يقدم جالاكسي نوتII ميزة "AirView" لسهولة العرض الشامل، حيث يكفي تمرير القلم في الهواء فوق ألبوم صور – دون لمس الشاشة - ليعرض لك ما بداخله، أو تمرير القلم فوق فيلم مصور أو محفوظ ليقوم بعرضه. وهذه واحدة من ميزات الهاتف الذكي التي تتيح معاينة ملفات الوسائط المتعددة والبريد الإلكتروني والتطبيقات المفتوحة في وقت واحد من خلال تقسيم الشاشة، ويمكن تحميل وتبادل صورك مباشرة عبر موقع "فيسبوك" دون الدخول إلى كل مجموعة صور. وبعد أن شاركنا وسام كردي أفكاره التي تدل على أن سامسونج جالاكسي نوت II ذكي حقا، أكد أنه يعتقد أيضا أن خواص الجهاز مدروسة جيدا مثل الأوامر السريعة، والكاميرا الحساسة وخيارات الصور، والأهم من ذلك خاصية "Airview" التي تسمح بمشاهدة سريعة للفيديو أو الصور، أو إرسال رسالة على موقع اجتماعي أثناء تصفح موقع ما باستخدام خاصية "Multi-View" التي تتيح تشغيل تطبيقين في آن واحد.