ضبط فرع الزراعة بمحافظة محايل عسير أمس حطبا وفحما محليين يباعان في الأسواق بعد قرار المنع الذي تم تفعيله نهاية صفر الماضي.

وأوضح مدير فرع الزراعة بمحافظة محايل المهندس ناصر بن علي اليزيدي لـ"الوطن" أمس أنه تم ضبط كمية من الحطب والفحم المحلية تباع في أسواق المحافظة وتمت مصادرتها بناءً على التعليمات المبلغة بمنع بيع الحطب والفحم المحليين في الأسواق بداية من 29/2/1434.

وأضاف أنه تم تكوين لجنة من الزراعة والبلدية والشرطة تقوم بجولات على أسواق المحافظة والمطابخ ومتابعتها لمنع استخدام الحطب والفحم المحليين، وفي حال العثور عليهما تقوم بمصادرتهما ويطبق النظام على المخالفين، لافتا الى أنه يوجد حراس على الغابات في المحافظة والمراكز والفرى التابعة لها لرصد ومنع قطع الأشجار للحفاظ على البيئة والغطاء النباتي.

وأهاب اليزيدي بالمواطنين التعاون مع الزراعة لعدم الاحتطاب والإبلاغ عمن يقوم بذلك، لكونه يؤثر ويقضي على الغطاء النباتي، ويؤدي الى تجريف التربة والإضرار بالبيئة، لافتاً إلى أنه سبق تفعيل القرار الإنذار شفوياً، وقال إن أغلب من كان لديهم كمية الحطب والفحم المحلية ومن يقوم بقطع الأشجار هم من العمالة الوافدة ونسبة المواطنين قليلة.