يستضيف فريق الاتحاد مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة نظيره هجر ضمن الجولة الـ18 لدوري زين السعودي للمحترفين، وهو اللقاء الذي تم تقديمه يوماً واحدا لتعارض موعده القديم مع موعد مباراة الأهلي والوحدة التي ستقام على نفس الملعب.

ويدخل الفريقان اللقاء بطموحات متباينة، حيث يسعى الاتحاد لتحقيق الانتصار للحاق بركب المنافسة على مقعد مؤهل إلى دوري أبطال آسيا، فيما يحاول هجر الابتعاد عن شبح الهبوط الذي يهدده حالياً، آملاً العودة من مواجهة الاتحاد ولو بنقطة التعادل.

وعلى الجانب الفني يعيش الفريق الاتحادي حالياً ارتفاعاً ملحوظاً في المستوى الفني والمعنوي، خصوصاً بعد الصفقات التي دعمت بها الإدارة الفريق بالتعاقد مع المهاجم مختار فلاتة ولاعب الوسط أحمد الفريدي والمحترفين الأجنبيين المجري جورجي شاندرو والبرازيلي بيل.

وسيضع مدرب الاتحاد، الإسباني راؤول كانيدا كامل ثقل الفريق للخروج بالفوز قبل توقف المسابقة بعد اللقاء لأسبوعين يستأنف مشواره بعدهما بمواجهة المنافس التقليدي الأهلي في الجولة الـ19 من المسابقة. وستكون التوجيهات حاضرة وصارمة للاعبين المهددين بالإيقاف لعدم الحصول على بطاقات صفراء.

ويتوقع أن يخوض الاتحاد اللقاء بقائمة تضم الحارس الشاب فواز القرني ورباعي الدفاع أسامة المولد وأحمد عسيري وعبدالمطلب الطريدي ومشعل السعيد، وفي الوسط سعود كريري والكاميروني موديست امبامي والمجري جورجي شاندرو ومحمد نور، وفي المقدمة مختار فلاتة وفهد المولد.

وفي جانب هجر، فإن مدربه المصري طارق يحيى مطالب بتأمين دفاعاته التي تلقت ضربة موجعة في مواجهة الأهلي باستقبال شباكها أربعة أهداف على ملعب الفريق وبين جماهيره. وقد يعيد يحيى اليوم الحارس مصطفى ملائكة للمرمى بعد أن ظهر الحارس منصور النجعي بصورة مهزوزة في اللقاء. وينتظر أن يدخل هجر اللقاء بتشكيل يضم في الدفاع المحترف المصري أحمد بكري والفلسطيني عبداللطيف البهداري وعبدالله بوهميل وحسين الشويش، وفي الوسط المصري أيمن عبدالعزيز وحسين النجعي وعبده حكمي ومحمد الخميس وفيصل الجمعان وفي الهجوم الإيفواري أوسو كونان.