غادرت إحدى طائرات "السعودية" المتعطلة في مطار طريف إلى مطار الملك خالد بالرياض مساء أول من أمس، بعد أن بقيت مدة خمسة أيام في مطار المحافظة، وجلب فنيون من الرياض لإصلاحها، بينما لا تزال أعمال الصيانة قائمة في رحلة الاثنين المتعطلة هي الأخرى في مطار طريف حتى لحظة إعداد الخبر.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن شاحنة كبيرة قادمة من جدة وصلت إلى طريف، تحمل محركا للطائرة المتعطلة، بعدما تأكد للفنيين المشرفين على إصلاحها تعطل المحرك بالكامل، وذلك استعدادا لتغييره.

من جهته، رفض المتحدث الإعلامي للهيئة العامة للطيران المدني خالد عبدالله الخيبري، التعليق على تعطل الطائرتين بمطار طريف، وطلب من خلال رسالة نصية التواصل مع الخطوط السعودية.

وكانت "الوطن" أشارت أمس، إلى تحول مطار محافظة طريف إلى ورشة لإصلاح اثنتين من طائرات "السعودية"، إذ حبست أعطال فنية الطائرتين في المطار منذ صباح السبت الماضي، في الوقت الذي طالب فيه عدد من الركاب المتضررين بتطبيق الأنظمة التي نصت عليها لائحة حماية المستهلك، الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني على الخطوط السعودية بسبب تأخير الإقلاع، أسوة بما تفرضه من غرامات على الركاب في حالات التأخر.