في الوقت الذي أعلنت فيه أمانة الطائف الانتهاء من أعمال تنفيذ شبكات الخدمات بمتنزه الردف ملاذ الشباب الأول في الطائف، وكذلك أعمال السفلتة والإنارة والتسوير والترصيف وإنشاء النوافير والميادين بالإضافة إلى المرحلة الأولى من أعمال الحماية من السيول مع إنشاء مصليات ومجمعات لدورات المياه ومواقف للسيارات كما تم تمهيد كافة المواقع داخل المتنزه وخارجه، أبدى عدد من الشباب تذمرهم من عملية تطوير المتنزه التي تسير ببطء شديد، إذ تجاوزت فترة إغلاق المتنزه 5 سنوات ولا تزال الأعمال التطويرية تسير ببطء شديد مطالبين بسرعة إنجازه قبل موسم الصيف.

وفي حين بدأت الأمانة إنشاء مساحات خاصة للشباب برزت تساؤلات عن الخدمات التي تقدمها الأمانة كالملاعب في متنزه الردف بالطائف هل ستكون برسوم أم ستكون مفتوحة أمامهم في أي وقت شاوؤا.

وقال عبدالله الأحمري 14عاما إن الملاعب التي خصصت في الردف شملت مساحات كبيرة ولكنه يتساءل عن مدى استفادة الشباب في هذه الملاعب وهل ستكون متاحة للجميع أم أنها ستكون ملاعب استثمارية، مشيرا إلى أن الردف يعد المتنفس الوحيد للشباب بين متنزهات الطائف.

وقال أحمد الزهراني طالب ثانوي إن الردف متنزه من أقدم المتنزهات بالطائف والتي احتضنت الشباب، وأشار إلى أن المشاريع التطويرية جيدة وخاصة الملاعب المفتوحة للشباب متمنيا أن تكون هذه الملاعب متاحة للشباب دونما قيد أو شرط أو رسوم تفرض عليهم.

"الوطن" تواصلت مع المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم لعرض بعض تساؤلات الشباب عليه إلا أنه لم يجب على اتصالات "الوطن".

وكانت الأمانة قد ذكرت على لسان متحدثها الرسمي في بيان صحفي سابق، أن أمين الطائف المهندس محمد المخرج وقف على سير العمل بمشروع تطوير متنزه الردف العام، ويبحث مع المختصين سرعة استكمال أعمال الحماية من السيول التي تخترق المتنزه والبالغة مساحته قرابة نصف مليون متر مربع.

وقال إبراهيم في البيان الصحفي "إنه قد تم الانتهاء من أعمال تنفيذ شبكات الخدمات بالموقع والسفلتة والإنارة والتسوير والترصيف وإنشاء النوافير والميادين بالإضافة إلى المرحلة الأولى من أعمال الحماية من السيول مع إنشاء مصليات ومجمعات لدورات المياه ومواقف للسيارات كما تم تمهيد كافة المواقع داخل المتنزه وخارجه، ويتم استكمال باقي المرافق والخدمات في المتنزه والذي يعد أحد أهم المتنفسات الجاذبة لأهالي الطائف والسائحين على مدار العام ويتميز بوجود عدة طرق مؤدية إليه مثل طريق شهار العام وطريق الحدائق وطريق الشفا وشارع الستين بالإضافة إلى قربه من المواقع السكنية والتجارية والسياحية في آن واحد".

وأشار إلى أن الأمانة تعمل على توفير الخدمات بالمساحات المخصصة للشباب بعد أن أنجزت الأمانات إنشاء ساحات شبابية داخل المتنزه، مع تخصيص الجهة الجنوبية من متنزه الردف للشباب والذين يمثلون شريحة هامة من الزوار كما سيتم دعم المتنزه بمجاميع من ألعاب الأطفال الحديثة في مواقع مختلفة بحيث يستمتع الأطفال عند تنزههم مع العائلات وتراعي الأمانة توفير أقصى اشتراطات السلامة في هذه الألعاب المختارة بعناية وفرش الرمل الناعم أسفلها لامتصاص حالات سقوط الأطفال أثناء اللعب.