دعا رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالوديعة مبارك البريكي، المجلس البلدي بشرورة والبلدية، للتفاعل مع هيئة مكافحة الفساد "نزاهة" والتي تحقق في التجاوزات السابقة في توزيع مخطط تعويضات الوديعة.

وقال البريكي خلال اجتماع المجلس أمس، والذي دعي له أكثر من 25 نخبويا: "كون الموضوع حدث سابق لتشكيل المجالس البلدية ولتعيين رئيس البلدية الحالي، فإن ذلك لا يعفي المجلس الحالي ورئيس البلدية من التفاعل مع "نزاهة""، ووعد البريكي بتقديم ملف مكتمل مدعم بالإثباتات حسب طلب رئيس بلدي شرورة سليمان قرامز الصيعري.

و تخلل الاجتماع مداخلات للحضور، إذ أبدى عضو المجلس السابق صالح ناصر الكربي، استغرابه من امتناع البلدية في السابق عن تسوية فتحات تصريف المياه والصرف الصحي بمستوى سفلتة الشارع والتحجج بصعوبة ذلك لأسباب فنية، ثم قيامها حاليا بهذا العمل.

فيما، حذر سالم بن وبر من أن الخطوة التي ستقدم عليها البلدية بتطبيق غرامات البناء بصورة كاملة سواء الارتدادات أو المساحات الزائدة وبالأمتار، ستحيل رضى المواطنين إلى سخط على المجلس والبلدية.

وأكد رئيس البلدية المهندس مانع بن صالح المحمضي، أن هذه الخطوط ضرورية من الناحية التنظيمية والأمنية ومن ناحية السلامة. وقال المحمضي: "المواطن محدود الدخل تكفيه مساحة الأرض للسكن بدون أن يخالف ولكن، هناك مستثمرون يتجاوزون المساحات ويستفيدون من قصر مخالفات البناء على حدها الأدنى بـ5 آلاف ريال"، مؤكدا في الوقت نفسه على أن المخالفات ستطبق على المالك والمكتب الهندسي والمقاول المشاركين في المخالفة. وكان رئيس بلدي شرورة قد استعرض بداية اللقاء أهم أعمال المجلس وأعطى الحضور نبذة عن الملفات التي قدمها المجلس لوزير الشؤون البلدية الأمير منصور بن متعب، كما شرح رئيس البلدية المشاريع المنفذة والمشاريع التي تحت الدراسة والترسية.