أكد محافظ بيشة، رئيس لجنة إصلاح ذات البين محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي، حاجة بيشة لاستحداث فرع لجمعية حقوق الإنسان، أو يكون هناك ممثل للجمعية في المحافظة، مبديا استعداده لتأمين موقع للمندوب في مبنى المحافظة.

وأوضح المتحمي خلال ترؤسه أمس، اجتماع لجنة إصلاح ذات البين في المحافظة أنه جرى خلال الاجتماع إقرار تنظيم أعمال اللجنة مع المراكز لاحتواء محافظة بيشة على 16 مركزا، إذ تم الاتفاق على وجود منسقين للجنة في كل مركز من شخص إلى شخصين على حسب نطاق المركز الإداري مع رئيس المركز.

وعن وجود معنفات في المحافظة وطرق علاجها قال: بالنسبة لقضايا العنف الأسري يوجد هناك حالات، لكن المجتمع للأسف يجهل كيفية التعامل معها تحت غطاء الجهل والحياء، وبعض الأخوات المعنفات لا يردن الظهور، بكون أن الأسرة مكونة من رجل وامرأة وأطفال، فلا يردن تفكيك أسرهن وترك أطفالهن فيتحملن. وأضاف: لدينا الآن لجنة "تراحم" تمثلها ممثلتان من الأخوات، وعن قريب سيكون هناك ممثلون لها من الرجال. إلى ذلك، افتتح محافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي مساء أول من أمس، فعاليات ملتقى بيشة الشبابي الأول. وتجول المتحمي في المعارض التوعوية المقامة بمقر الملتقى التي أقيمت بجهود إدارة التربية والتعليم بمحافظة بيشة وشعبة المرور وشعبة المخدرات، واشتملت المعارض على عرض ملصقات حائطية ومعلقات ومطويات، وعروض فيديو وتوزيع كتيبات تضمنت التعريف بالسلوكيات الشبابية الخاطئة كالمخدرات والتفحيط كما تضمنت أساليب السلامة المرورية. وأكد المتحمي في كلمة له في الافتتاح أن الشباب طاقة يجب احتواؤها وتصحح مساراتها، مشيرا إلى أن الملتقى جاذب للشباب لتوعيتهم تجاه بعض السلوكيات الخاطئة ودعم مواهبهم من أجل استغلال أوقات فراغهم فى أشياء مفيدة إضافة إلى تنمية القدرات النافعة الكامنة لديهم. من جهته، أوضح رئيس اللجنة الإعلامية للملتقى علي آل بخيتان أن فعاليات الملتقى مستمرة حتى الخميس 26 / 3 / 1434 من الساعة الرابعة عصراً وحتى الحادية عشرة مساءً وتشتمل على عروض للدراجات النارية والسيارات المعدلة والطيران الشراعي، إضافة إلى ألعاب النار والألعاب النارية وألعاب الدفاع عن النفس.