أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، أن وزارته داعم وشريك استراتيجي للقطاع الخاص في تقديم الخدمات الصحية، ولا تنوي الدخول منافساً له، داعياً المستثمرين في القطاع الصحي إلى تنظيم العمل والتنسيق بشكل أكبر مما هو عليه الآن والتواصل مع المجالس واللجان الصحية التي تصنع القرار.

وشدد الربيعة في تصريح صحفي عقب لقائه مع نخبة من ممثلي القطاع الخاص بالمملكة بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر الوزارة بالرياض أمس، على أن وزارته تؤمن إيمانا كبيرا بشراكتها طويلة المدى مع القطاع الخاص وأن هناك برامج مشتركة يدرسها القطاعان للاستفادة المثلى من التكامل بين الجهات الصحية العامة والخاصة.

وطالب المستثمرين في القطاع الخاص الصحي إلى وضع رؤية واضحة وتطلعات وطنية شاملة من خلال التواصل مع وزارة الصحة والقطاعات الصحية الأخرى والمساهمة في التطورات المتلاحقة والاستراتيجيات التي تبنى بكافة القطاعات الصحية مع الحرص على تقديم الجودة وسلامة المريض للخروج بمنظومة صحية متكاملة.

وحول التسهيلات التي تقدمها وزارة الصحة للراغبين بالاستثمار في القطاع الصحي، أشار الوزير إلى أن هناك حرصا شديدا في هذا الجانب، إذ أسست الوزارة وكالة جديدة تعنى بهذا الأمر وهي والوكالة المساعدة لاقتصاديات الصحة هدفها الأبرز إيجاد صناعة صحية مبنية على أسس واضحة تسير جنباً إلى جنب مع توجهات الدولة.