تبحث وزارة التعليم العالي أوضاع أكثر من 700 طالب وطالبة سعوديين من ذوي الاحتياجات الخاصة الدارسين في الأردن، حيث زار وفد من الوزارة الملحقية الثقافية السعودية في الأردن والتقى الملحق الثقافي الدكتور محمد بن مفرح القحطاني بهذا الشأن. وناقش وفد الوزارة والملحقية قضايا الطلبة ذوي الاحتياجات، فيما أكد الملحق الثقافي على اهتمام وحرص الملحقية على توفير كل ما يلزمهم، وما يضمن جودة ما يقدم لهم من خدمات، بما يتناسب مع ظروفهم، ومن خلال الإشراف المباشر على مراكز التربية الخاصة المعنية بهم. وأشار القحطاني إلى أن الملحقية تبذل كل ما تستطيع للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وحماية حقوق الطلبة، والتواصل معهم ومع أولياء أمورهم. إلى ذلك، قام الوفد برئاسة الدكتور محمد النافع، وعضوية عثمان القصير، وعبدالعزيز الحميد بزيارات ميدانية لعدد من مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة الجديدة، والمراكز المعتمدة، للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للطلبة، والتعرف على أوضاعهم وأحوالهم في المراكز التي يقيمون فيها.

يذكر أن الملحق الثقافي الدكتور محمد القحطاني زار الشهر المنصرم المركز الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث رعى حفل تسليم الشهادات التقديرية لطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة المبتعثين والمتميزين دراسياً مع نهاية الفصل الدراسي الأول.

والتقى القحطاني مجموعة من الطلبة، وتفقد أركان المركز، وأقسامه بهدف الاطلاع على منامات الطلبة وملاءمتها لهم، وأماكن تناول الطعام، والشراب، واطلع على جاهزية نظام التدفئة في فصل الشتاء، وتأكد من تأمين الرعاية الصحية اللازمة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.