أكدت والدة حارس المنتخب الغاني داودا أبو فاتاوا، عدم قدرتها على مشاهدة أية من مباريات "النجوم السوداء"، خصوصا التي أقيمت خلال أمم أفريقيا الحالية، نظرا لصعوبة تحكمها في أعصابها. وقالت في تصريحات لموقع "غانا ويب"، "لا أستطيع مشاهدة مباريات المنتخب الغاني، نظرا لطبيعة اللعبة التي تحتاج إلى أعصاب قوية. أعلم نتائج المباريات من جانب العائلة التي تحرص على مشاهدة اللقاءات، والمستوى الذي ظهر عليه ابني خلالها"، وتابعت " ابني كان محبا لكرة القدم منذ الطفولة، حيث كنا نقوم بشراء كميات كبيرة من الصابون لغسل ملابسه التي كان يلهو بها، الأمر الذي كان يؤثر سلبا على ميزانية الأسرة".

وأعـربـت والـدة حـارس المنتخب الغاني عن سعادتها بالثقة التي يتمتع بها داودا من جانب الجهاز الفني لـ"النجـوم السوداء"، بقيادة كويسى أبياه الذي جعله حاميا لعرين منتخب بلادها، لكنها عادت لتبدي أسفها لعدم وصول المنتخب إلى النهائي وخروجه على يد منتخب بوركينا فاسو أول من أمس.

أكبر النسب حضورا

أعلنت اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا، أن 105 آلاف مشجع حضروا مباريات ربع النهائي، وأشارت إلى أن مباراة جنوب أفريقيا ومالي سجلت أعلى حضورا ضمن مباريات دور الثمانية، حيث حضرها 45 ألف متفرج. وسجلت مباراة غانا والرأس الأخضر أقل المباريات حضورا بين اللقاءات الأربعة من الناحية الجماهيرية، حيث حضرها 8 آلاف متفرج.

قميص كيتا هدية لمانديلا

أهدى لاعبو منتخب مالي قميص قائد المنتخب سيدو كيتا إلى الزعيم الجنوب أفريقي رئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا، مدونة عليه توقيعات جميع اللاعبين، وذلك قبل ساعات من انطلاق مباراتهم أمام نيجيريا أول من أمس في نصف نهائي المونديال الأسمر (خرجت مالي بخسارتها 1/4).

يذكر أن منتخب مالي نجح في الصعود إلى الدور نصف النهائي من منافسات المونديال الأفريقي على حساب جنوب أفريقيا البلد المضيف.

بلاتر يحضر النهائي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن رئيس الاتحاد، السويسري جوزيف بلاتر، سيكون على رأس حضور مباراة النهائي المقرر لها الأحد المقبل بين منتخبي نيجيريا وبوركينا فاسو على ملعب "سوكر سيتي" بالعاصمة جوهانسبرج. وذكر الموقع الرسمي لـ "فيفا"، أن بلاتر سيقوم بجولة أفريقية، تشمل عددا من الدول، تنتهي بجنوب أفريقيا. يذكر أن بلاتر اعتذر عن حضور حفل افتتاح المونديال الأفريقي لارتباطه بزيارة إلى روسيا في ذلك الوقت.

أديبايور يتمرد بـ"طائرة"

واصل نجم كرة القدم التوجولية لاعب توتنهام الإنجليزي، إيمانويل أديبايور، تمرده الكبير على اتحاد بلاده، حيث قرر نقل زملائه في المنتخب بطائرة خاصة من ماله الخاص نحو باريس قادمة من جنوب أفريقيا. وكانت توجو ودعت البطولة بالخسارة أمام بوركينا فاسو بهدف في الوقت الإضافي في الدور ربع النهائي. وأفادت تقارير إعلامية أنه أثناء انتظار لاعبي المنتخب التوجولي للطائرة المرسلة من الاتحاد التوجولي لكرة القدم لنقلهم من مطار مدينة نيلسبروت نحو عاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبورج، طالب أديبايور زملاءه بعدم الصعود إلى الطائرة، "لن نصعد هذه الطائرة، سنغادر بأخرى خاصة مباشرة نحو باريس".