اختتمت أول من أمس الحملة الطبية التوعوية التي نظمتها كلية العلوم بجامعة الدمام ممثلة في قسم تقنية القلب بعنوان "نظم ضغطك احم قلبك" لمدة يومين، بأحد المجمعات التجارية بمحافظة الخبر.

وتضمنت الحملة مجموعة من الأركان التثقيفية والتي وزعت خلالها حقيبة من المطويات لتوعية الأفراد، منها: ركن لقياس الضغط والسكر للرجال وآخر للنساء، وركن يخص ارتفاع ضغط الدم، وركن بعنوان "استشر طبيبك"، وركن لقايس تحاليل السكر والكولسترول، وركن لقياس الضغط والوزن، وأركان مشابهه خاصة للنساء.

وأوضح رئيس قسم تقنية القلب بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الدمام الدكتور عبدالله الشهري أن الهدف من هذه الحملة هو التعريف بنسب الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم وهو من أهم أسباب تصلب الشرايين، حيث أكدت الإحصائيات أن نسبة السعوديون الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم 25%، مضيفاً أن ارتفاع ضغط الدم أصبح يسمى بالقاتل الصامت لأن نسبة 50% من الناس لا يعلمون أنهم مصابون به إلا بعد الذهاب للطبيب. من جانبه، أشاد وكيل جامعة الدمام للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبدالله القاضي بهذا المنشط الصحي المتميز الذي قدم الفائدة لكل الزوار من خلال الأركان الموزعة في بهو المجمع بالإضافة إلى دعم جهود طالبات الكلية في المشاركة وتقديم الخدمات للزوار.