تمكن "باب رزق جميل" التابع لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، من توفير المئات من فرص العمل المختلفة للشباب والشابات، خلال مشاركته في معرض التوظيف بأبها بالتعاون مع وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية والغرفة التجارية الصناعية بأبها وأمانة منطقة عسير.

وقدرت الفرص الوظيفية المعروضة في المعرض بـ3500 فرصة عمل، تنوعت بين عدد من المهن، التي تتناسب مع مؤهلات الباحثين عن عمل من الشباب والفتيات السعوديين.

وأكد مدير المنطقة الجنوبية في باب رزق جميل طارق مغفوري حضور 4861 من الشباب وتم توظيف أكثر من 200 شاب خلال المعرض ومن أبرز الشركات التي تعاونت في توظيف الشباب شركة ماكدونالدز وشركة التموين العربي ومؤسسة بيت التورق وشركة البرج.

وأكدت مدير عام التوظيف النسائي في باب رزق جميل بالمملكة والمشرفة على المعرض رولا باصمد أن باب رزق جميل الذي يشارك في معرض التوظيف بأبها، استقبل ثمانية آلاف باحثة عن عمل خلال الفترتين الصباحية والمسائية، وتمت المواءمة بين المتقدمات وكافة الشركات الحاضرة في المعرض وإجراء المقابلات الشخصية وتم توظيف 2163 فتاة وتنوعت الرواتب المقدمة لهم ما بين 4000 إلى 6000 ريال شهريا.

وأوضحت نورة الغامدي مشرفة المنطقة الجنوبية في باب رزق جميل أن فرص العمل المتوفرة للسيدات، التي تركزت على عدد من المجالات المهنية، وهي أخصائيات علاج طبيعي وأخصائيات تغذية ومديرات معارض وبائعات كول سنتر وتسويق إلكتروني ومدربات حاسب آلي وخدمة عملاء وعاملات خط إنتاج وحراسات أمنية.