أكد قائد الفريق الاتفاقي الكروي الأول أحمد البحري أنه وجد فريقه في حال أفضل مما تركه عليه قبل أربعة مواسم عندما بدأ تجربته الاحترافية السابقة مع الفريق النصراوي، واصفا تلك التجربة بالناجحة وأنها أكسبته مزيدا من الخبرة والنضوج ومحبة جماهير النصر.

وأشار البحري في حواره مع "الوطن" إلى أن الاتفاق لن يتأثر برحيل أي من نجومه، مؤكدا في الوقت نفسه أن معاملة الاتفاقيين لم تتغير مع زميله بالفريق يوسف السالم بعد توقيعه للعب في صفوف الهلال بعد نهاية عقده الحالي معهم، مبينا أن الاتفاق مع مدربه البولندي سكورزا سيكون مختلفا في بقية استحقاقات الموسم الحالي، وسيظهر بصورة مشرفة في مشاركته الآسيوية المقبلة.

غادرت الاتفاق قبل أربعة مواسم تقريبا، هل احتجت بعد عودتك إلى وقت طويل للانسجام مع المجموعة الحالية؟

أبدا، عدت لبيتي وأهلي مرة أخرى، ووجدت كل ترحيب وهذا هو "طبعهم ولم يتغير"، وأيضا الفريق بات أفضل وأكثر تطورا من السابق بقيادة الرئيس عبدالعزيز الدوسري، هذه الحقيقة يؤكدها تواجد الاتفاق حاليا في المراكز المتقدمة والفارق بيننا وبين الرابع نقطيا ليس بالكبير، والموسم الماضي حقق الفريق المركز الرابع وشارك في بطولة آسيوية..

ولن أنسى تجربتي الناجحة مع النصر فقد اكسبتني مزيدا من الخبرة والنضوج في مستواي وأضافت لي شخصيا عبر حب الجمهور النصرواي ومعرفتي بأشخاص أعتز بهم، وأوجه شكري للأمير فيصل بن عبدالرحمن والأمير الوليد بن بدر وطلال الرشيد والأمير فيصل بن تركي على ثقتهم.

كيف ترى وضع الاتفاق هذا الموسم؟

جيدا إلى حد ما.. كل ناد معرض لأن تعترض طريقه بعض العقبات، وكلاعبين وأيضا رئيس النادي بدأنا الموسم الجديد واضعين نصب أعيننا أهدافا معينة ولكن فجأة لم تسر الأمور كما أردنا لها، بداية بتغيير المدرب الذي لن أصفه بالسيئ ولا يجب أن يحكم عليه أحد بذلك، فقط هو لم يتأقلم معنا ولم نوفق معه، وأيضا محترفونا الأجانب لم يقدموا الأداء المنتظر منهم وأعتقد أنهم لم يتأقلموا مع الأجواء.

وماذا تغير مع المدرب البولندي سكورزا؟

تأقلمنا معه سريعا ونشعر بالارتياح لتعامله معنا كإخوة له، خاصة وأنه ليس كبيرا في السن، ومنذ قدومه تعامل بمثالية وتوازن مع جميع العناصر الأساسية والاحتياطية وهذا توجه ساعده على قيادة الفريق بشكل مميز، مع الدعم الذي يجده من قبل الإدارة وبالذات من رئيس النادي الذي يقف على كل صغيرة وكبيرة ليقوم بتأمينها له وللفريق.

ألا تلاحظ أن الفريق بات يخسر خدمات لاعبين لهم ثقلهم؟

الكل يعلم أن الاتفاق لا يتوقف على لاعب بعينه، والأفضلية دائما تكون للاعب الأكثر جاهزية، على سبيل المثال وكقائد للفريق هذا الموسم وأكبر لاعبيه وأكثرهم خبرة لم يتم التعامل معي بهذا المعيار، فعندما حضر المدرب شاهد اللاعبين الأساسيين ولم يضع اسمي على حساب أي لاعب بل أظهر احترامه للجميع وأكد أن الفرصة متاحة أمام الأفضل لتمثيل الفريق مرتكزا على وجهة نظره الفنية، أما إن كنت تقصد في سؤالك، أسماء مثل سياف البيشي ويوسف السالم، أعيد وأكرر ما ذكرته حول أن الاتفاق كيان كبير ولا يتوقف على لاعب مهما كان اسمه.. الكل يحترم سياف والسالم وهما لاعبان كبيران ولكن نحن في عصر الاحتراف.

ألم يكن بالإمكان الإبقاء عليهما؟

النادي لم يقصر معهما وقدم عرضه للاثنين وكان بحسب الإمكانات المتوفرة.. يجب ألا يتم النظر لهذه الأمور على أنها غير طبيعية، فهذا عصر احتراف والإدارة قدرت هذا الأمر وتعاملت معه بعقلانية.. السالم معنا الآن ويشارك الفريق وسيكمل عقده معنا "4 أشهر" ويرحل ونتمنى له التوفيق.

إذن نستطيع القول إن التعامل مع السالم لم يتغير؟

إطلاقا، أي لاعب يوقع مع النادي يعامل كابن من أبناء النادي، والسالم سيظل ابن النادي حتى آخر لحظة له داخل أسواره، وهو حاليا عنصر أساسي مع الفريق.. نحن كلاعبين نتعامل مع أي لاعب معنا كأخ لنا، وحتى عندما وقع السالم مع الهلال لم تغضب الإدارة ولم تنزعج والكل بارك له هذه الخطوة.

ماذا تتوقع للاتفاق في هذا الموسم؟

أمامنا عدة جولات في الدوري وسنواصل اجتهادنا لآخر ثانية سعيا لتثبيت أقدامنا في المراكز الأولى والمشاركة في كأس الملك وأيضا لدينا بطولة آسيوية وسيكون للاتفاق حضوره المميز في البطولتين.. لنا تجربة سابقة آسيوية أكسبت الفريق الخبرة، وسنحاول هذه المرة أن نقدم ما يليق بفريقنا والكرة السعودية وسيكون هدفنا بلوغ دورها نصف النهائي، وبتكاتف الجميع سنحقق ما يرضي الجماهير الاتفاقية.

بما أنك ذكرت الجمهور الاتفاقي، هل لا يزال لغزا بالنسبة لكم؟

فعلا، أمر محير للغاية أن يغيب في مباراة كبيرة ويتواجد في أخرى عادية.. نحن كلاعبين بحاجة إلى وقفتهم ودعمهم في هذه الفترة بشكل أكبر مما مضى لكي يستمر عطاء الفريق للأفضل ويكونون خير سند بالنسبة لنا، وشخصيا أشكر كل من يقف مع الفريق بأي شكل كان، فالاتفاق يستحق وقفات محبيه.