أرجع مدير مدينة تدريب الأمن العام بالظهران العقيد مظلي حمد بن محمد الخالدي رفض قبول 500 فرد من منسوبي الأمن العام غالبيتهم من قطاع الشرطة، في الدورة الحتمية المتخصصة التي تجرى حاليا في الظهران إلى عدم امتلاكهم لقرار الترقية.

وأكد الخالدي لـ"الوطن" أنهم في مدينة التدريب لا يرفضون استقبال أي فرد من قوى الأمن للانخراط في الدورات الحتمية التي تستضيفها المدينة بشكل دوري. وقال إن الدورات الحتمية وضعت في النظام للمستحقين فقط، وهو أمر تعرفه مراجع هولاء الأفراد، ونستغرب أن نجد كل هذا العدد مع أول أيام الدورة، الذي وصل 500 فرد، علما أننا قبلنا ألفا آخرين، وأننا نعلم حاجة الجميع لتلك الدورات، لكن الأمر يتعلق بإجراءات معروفة لا نستطيع الحياد عنها. وأضاف: وكل فرد من هولاء لديه قرار ترقية فإننا سنرحب به، مستبعدا أن يكون لدى أي فرد من المبعدين قرار ترقية، مشيرا إلى أنه في حال امتلاك أي منهم قرارا، فسيتم قبوله فورا في الدورة.

وحول حقيقة رفضهم لقطاعات بعينها، قال: لا نفرق بين أحد من القطاعات، والحديث عن رفضنا لمنسوبي الشرط وقبولنا منسوبي مكافحة المخدرات والسجون مثلا أمر غير صحيح. وكان 500 فرد من منسوبي الأمن العام غالبيتهم من قطاع الشرطة قد تفاجؤوا في أول أيام مباشرتهم في الدورة الحتمية المتخصصة، برفض إدارة مدينة التدريب دخولهم الدورة بسبب عدم حصولهم على قرار الترقية.