رفض رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" محمد الشريف الركوب في سيارة خاصة عند انتقاله من صالة المسافرين بمطار الملك خالد الدولي إلى سلم الطائرة وفضل الانتقال عبر الباصات مع المواطنين.

وقال الشريف في تصريح إلى "الوطن": "إننا في الهيئة لم نصل حتى الآن لما نتمناه وبإذن الله سنصل، ونشعر بأننا نسير بثقة في الاتجاه الصحيح لبلوغ الهدف".

وحول أبرز المشاريع المتعثرة التي رصدتها "نزاهة" بمنطقة جازان، بين الشريف أن الإحصائية لا تحضره الآن، مضيفا أن المواطنين هم من يبلغون الهيئة عن المشاريع المتوقفة أو المتعثرة وأن مهمة الهيئة بعد ذلك تتمثل في إرسال مهندسين يقفون على المشروع ويدرسون العقد ليفتح باب التحقيق بعد ذلك.

وعما إذا كانت هناك مطالبة من أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز لكشف الفساد والفاسدين بالمنطقة، أكد الشريف أن أمير المنطقة لا يحتاج لمطالبتنا فهو معنا دائما، مضيفا أن نظام الهيئة واستراتيجيتها هي من تطالبنا بكشف الفساد وتطالب بتعاون المواطنين، مؤكدا أن الهيئة لا يمكن أن تكشف الفساد بمفردها، داعيا الإعلاميين من خلال عملهم وعلاقتهم بالدوائر الحكومية إلى تعاونهم لكشف الفساد.

وكان أمير منطقة جازان قد استقبل الشريف ونائبه لمكافحة الفساد أسامة الربيعة بمكتبه مساء أمس قبيل الاجتماع الذي جمعهم بأعضاء مجلس المنطقة والمحافظين ورؤساء الإدارات الحكومية؛ حيث تم استعراض مجالات التنسيق والتعاون بين إمارة المنطقة و"نزاهة" لتكامل الخدمات والإخلاص في تنفيذ المشاريع لسد منافذ الفساد.