وافق مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة الباحة على افتتاح فرع للكلية التقنية بالمخواة. وأوضح رئيس المجلس المهندس طارق بن معيض الزهراني أول من أمس أن افتتاح فرع الكلية لأبناء المخواة جاء بموافقة محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص للتوسع في قاعدة التدريب التقني والمهني بكافة مناطق المملكة.

وأضاف الزهراني أن نائب المحافظ للتدريب الدكتور حمد بن عقلا العقلا وافق على افتتاح مسار يمنح دبلوم الكلية التقنية في مقر المعهد الصناعي الثانوي بالمخواة مع الاستمرار في القبول في برامج المعهد الصناعي الثانوي المعتمدة بإشراف إدارة المعهد الصناعي الثانوي بالمخواة ويكون مقر المعهد بمسمى "مجمع التدريب التقني والمهني بالمخواة".

وأوضح الزهراني أنه تمت الموافقة على افتتاح تخصص دبلوم الكلية التقنية في المعهد الصناعي الثانوي بالمخواة للأقسام التدريبية التالية: قسم التقنية الإدارية تخصص محاسبة، وتخصص المحركات والمركبات ويكون تحت إدارة قسم المحركات والمركبات القائم حالياً بالمعهد؛ حيث سيكون بداية التشغيل والقبول في مسار دبلوم الكلية التقنية بالمعهد الصناعي الثانوي بالمخواة اعتباراً من الفصل التدريبي الأول من العام 1434 / 1435.