يبدأ الفنان المصري محمود ياسين اليوم تصوير أحداث مسلسلسه الديني الجديد "الملك النمرود"، ويضم عددا كبيرا من نجوم الفن في مصر والعالم العربي، استعدادا لعرضه في شهر رمضان المقبل.

وقال ياسين لـ"الوطن" إن منتج العمل الدكتور عادل حسني رصد ميزانية ضخمة للمسلسل تقدر بـ70 مليون جنيه، ليخرج العمل بالشكل اللائق، خاصة وإن المسلسل سيتم تصويره بالكامل في الصحراء، وهو ما يتطلب بناء ديكورات لقرى كاملة ومعابد على الطراز القديم في عهد النبي إبراهيم عليه السلام.

وأكد محمود ياسين أن مخرج العمل سيستعين بفريق الماكياج الإيراني، الذي قدم من قبل مسلسل "يوسف الصديق"، ومن المقرر أن يتم تصوير المسلسل ما بين القاهرة ودبي.

ويجسد محمود ياسين من خلال المسلسل دور الوزير "آزر"، الساعد الأيمن للملك "النمرود"، وهي الشخصية المحورية في أحداث المسلسل الذي يستعرض قصة حياة ملك الطغاة وهو "النمرود"، الذي حكم العالم لمدة 440 عاما، وحول كل البشر إلى عبيد، ليصبح بعد ذلك عبرة لكل الحكام والبشرية على وجه الأرض، حين جعل الله موته بسبب بعوضة.

العمل من تأليف الكاتب أشرف شتيوي، وإخراج محمد زهير، ومن المقرر أن يقوم بتجسيد شخصية "النمرود" الفنان السوري عابد فهد، ويشارك في البطولة كل من فريال يوسف وصابرين ومنى عبدالغني ويوسف شعبان وكريمـة مختار ورجاء الجداوي.