استعان الأهلاويون بـ " CD" قدمه لإدارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أحد المشجعين، يبرز الأخطاء الفنية التي صاحبت أداء الفريق في الفترة الماضية، وذلك حتى يستفيد منها المدرب التشيكي ياروليم قبل منازلة الغرافة القطري غدا على ملعب الشرائع بمكة المكرمة ضمن دوري أبطال آسيا.

ويمتلك المشجع قناة على الموقع الشهير "يوتيوب" يقدم خلالها تحليلات فنية لواقع فريقه، وذلك ما دعا مسؤولي الأهلي إلى الاستعانة بخبراته.

على صعيد متصل ستشهد مباراة الغرافة، الاحتفال الرسمي بتدشين نشيد النادي، حيث تم إعداد "CD" يحكي انطلاقة فكرة النشيد التي كانت في عام 2004 قبل أن تترجم إلى واقع في 2011. وأعلنت جماهير النادي خلال مواقع النادي على الشبكة العنكبوتية، إحضارها عددا من الوسائل التشجيعية الجديدة لتكون مرافقة لاحتفال الفريق.

من جهة ثانية، قفز فريق كرة القدم بالنادي إلى المركز 57 في قائمة أفضل الأندية العالمية طبقا لموقع IFFHS الرسمي المختص بالأمور التاريخية والإحصائية لكرة القدم العالمية لجميع الأندية. وبذلك يتصدر "قلعة الكؤوس" الفرق العربية، بينما جاء خلفه غريمه التقليدي الاتحاد في المركز 74 عالميا والثاني عربيا، ومن ثم الهلال بطل كأس ولي العهد في المركز 108، والفتح متصدر ترتيب دوري زين في المركز 207، والنصر وصيف كأس ولي العهد في المركز 259، والشباب في المركز 296 متخلفا على النصر بعشرة مراكز.

وكان مدرب الأهلي، التشيكي كارول ياروليم، حصل على المركز 49 ضمن قائمة أفضل 50 مدربا على مستوى العالم في التصنيف العالمي للمدربين الذي يصدر شهريا. وكان ياروليم احتل المركز 53 في التصنيف السابق. وتقدم قائمة تصنيف المدربين، مدرب أتليتكو مدريد الإسباني دييجو سيموني، تلاه مدرب ريال مدريد الإسباني أيضا، البرتغالي جوزيه مورينيو، ثم مدرب بارين ميونيخ يوب هاينكس ثالثا، فيما حل مدرب مانشستر يونايتد، اليكس فيرجسون في المركز الرابع.

عالميا، حافظ برشلونة على صدارة الترتيب وجاء خلفه أتليتكو مدريد، وريال مدريد وتشلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ خامسا.