أكد مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء جزاء بن غازي العمري أنها صدرت موافقة مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني بتعديل ارتباط مركز شرطة محافظة بحرة من شرطة محافظة جدة إلى شرطة منطقة مكة المكرمة، قائلا: "تم تعميد الجهات المعنية بمديرية شرطة المنطقة وشرطة محافظة جدة للعمل على إنهاء كافة الإجراءات اللازمة في ذلك على وجه السرعة".

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي بناء على توجيهات أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بعد صدور الأمر السامي الكريم برفع مستوى مركز بحرة إلى محافظة فئة "ب"، من أجل الرقي بمستوى العمل الأمني والتي ستشرف على مركز الشعبية، دفاق، أم الراكة، والبيضاء.

وقال: "منظومة العمل الأمني في كافة محافظات منطقة مكة المكرمة لا بد أن تسير بشكل متوازن وتنموي، ولعل تعديل ارتباط مركز شرطة محافظة بحرة سيدعم العمل الأمني به، ويحقق تطلعات ولاة الأمر، إذ تكمن أهمية المحافظة في توسطها بين محافظة جدة والعاصمة المقدسة، ويمر عبرها الطريق السريع، الذي يسلكه الزوار والمعتمرون والحجاج، بالإضافة إلى الطريق القديم".

وأضاف: "تعد بحرة من المواقع التي تشهد كثافة سكانية عالية، ويتطلب الأمر رفع وتطوير آلية العمل الأمني بها، وتحقيق الدعم المباشر من شرطة منطقة مكة المكرمة بالكوادر البشرية والآلية والفنية، بشكل يتواءم مع أهمية موقع المحافظة الزماني والمكاني".

وأشار إلى أنه سيتم في غضون الأيام المقبلة إنهاء كافة إجراءات تعديل الارتباط، وستتم إعادة تنظيم العمل الأمني ودعمه، ومعالجة كافة الملاحظات الأمنية وفق الإمكانات المتاحة وبما يحقق النتائج المرجوة.

وأفاد أنه سبق وأن عقد اجتماعا مع مدير مرور محافظة جدة اللواء محمد حسن القحطاني ومدير دوريات محافظة جدة العقيد سعد أحمد الغامدي، لإعداد الخطط الأمنية والمرورية اللازمة من أجل تكثيف التواجد الأمني الميداني، وتنفيذ الخطط وفق ما أعدت له في جميع مداخل ومخارج محافظة بحرة، وبما يضمن معالجة كافة الملاحظات، لافتا إلى أنها قد أكدا أنه سيتم العمل على تطوير الخطط الميدانية الأمنية والمروري بالشكل الذي يغطي كافة حدود المحافظة كما يجب.

من جهته، قال مساعد مدير شرطة منطقة مكة المكرمة لشؤون الأمن اللواء إبراهيم بن مبارك المطرفي: "تعديل ارتباط مركز شرطة محافظة بحرة من شرطة محافظة جدة إلى شرطة منطقة مكة المكرمة يأتي امتدادا لما تم سابقا حول تعديل ارتباط بعض مراكز شرط المحافظات إلى شرطة منطقة مكة المكرمة مثل مركز شرطة محافظة خليص ومركز شركة محافظة الكامل.