أوضح رئيس بلدية محافظة خميس مشيط الدكتور مسفر بن أحمد الوادعي، أن الإدارة العامة للرقابة الشاملة التي تم استحداثها مؤخراً، بدأت عملها فعليا في الرقابة على الإنشاءات والمباني والمحلات التجارية والأسواق العامة والتعديات وحفريات المشاريع الخدمية والنظافة.

وبين الوادعي لـ"الوطن" أمس، أنه تم تكليف 60 موظفا للعمل بالإدارة، وبدأت الفرق الميدانية القيام بجولاتها التي تهدف إلى الحد من المخالفات والتجاوزات ورفع مستوى الصحة العامة، كما تم تجهيز غرفة عمليات تخدم المواطن على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تفعيل خدمة الهاتف الخاص بطوارئ البلديات 940 الذي سيتم تفعيله قريبا، والمخصص لاستقبال الشكاوى والبلاغات.

من جانبه، قال مدير الإدارة العامة للرقابة الشاملة المهندس مبارك بن سعد آل مبارك، إن استحداث هذه الإدارة سيعود عملها بالنفع على المصلحة العامة للمحافظة والمراكز التابعة لها، إذ تم تذليل كافة الصعاب والعمل على تهيئة هذه الإدارة ودعمها بكل ما تحتاجه من الإمكانيات، مؤكداً أنه تم تقسيم المحافظة إلى خمسة قطاعات وتكليف مشرف لكل قطاع، يشرف على عدد معين من المراقبين المخصصين لكل قطاع الذين تم اختيارهم بعناية لتأدية هذه المهام. وسيتم السعي لتطوير أداء المراقب وذلك بتكثيف الدورات والندوات الإرشادية وورش العمل التي من شأنها الرفع من مستوى أداء المراقب.