تواصلت المرأة السعودية في إثبات ذاتها وقدرتها على رفع اسم المملكة في المحافل الدولية من خلال نجاحها الذي يجعلها تستقطب من قبل الجهات العالمية ضمن مجموعة من العلماء والخبراء والمتخصصين يتم اختيارهم بمواصفات خاصة.

ففي شهر مارس الجاري، تم اختيار ثلاث سعوديات من ثلاثة مجالات مختلفة لتمثيل المملكة في فعاليات دولية. فقد اختارت جامعة هارفارد للسنة الثانية على التوالي العالمة حياة سندي ضمن 50 شخصية أخرى رشحتها الجامعة للمشاركة في المهرجان الوطني الأميركي للعلوم والتكنولوجيا.

أما الثانية فكانت الدكتورة ماجدة أبو رأس، والتي اختارها مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشؤون البيئة والعلوم والتكنولوجيا والصحة التابع لوزارة الخارجية الأميركية لتنضم إلى قاعة النساء المشاهير في العلوم 2013 ضمن 12 عالمة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكريم العالمات البارزات لما قدمنه من إنجازات علمية وجهود في المنطقة. وتم اختيار أبو رأس لأبحاثها وبرامجها الرائدة في مجال العلوم والبيئة.

أما الثالثة فهي الطالبة نورة الحارثي، التي تم اختيارها ضمن 5 فتيات ناشئات من دول العالم لخوض أول مسابقة دولية في مجال التصميم والأزياء، والتي تشهدها أميركا الشهر المقبل. وأوضحت عميدة كلية دار الحكمة للبنات الدكتورة سهير القرشي، أن اختيار الطالبة نورة جاء من خلال تصميمات فريدة مزجت فيها التراث العربي السعودي في أزيائها التي عكست صورا من الماضي القديم بكل تجلياته وأدخلت تطويرا حديثا ليتوافق مع مستجدات العصر الذي نعيشه.