أكد أمين الأحساء رئيس المجلس البلدي في المحافظة المهندس فهد بن محمد الجبير أن 90% من إجمالي البائعات في سوق النساء الشعبي في سوق السويق بوسط مدينة الهفوف، تعهدن بالانتقال إلى المقر الجديد للسوق في حي النعاثل "وسط الهفوف"، حيث تم تسجيل بياناتهن ورغبتهن في الانتقال للسوق الجديد.

وأوضح لـ"الوطن" أن جهات الاختصاص في الأمانة، سعت إلى تطوير سوق النساء الشعبي بما يتواكب مع عوامل الحداثة والتطور في قطاع التسوق بالأحساء، لذا تم تخصيص مقر آخر للسوق على مساحة إجمالية تُقدر بنحو 15 ألف متر مربع بوسط سوق الهفوف "السويق" مُرفقاً به الخدمات المُساندة.

وأبان أنه سيتم الانتقال للسوق "الجديد" في غضون شهر، مؤكداً أنه كانت هناك بعض الملاحظات على السوق من قبل عدد من البائعات تتعلق بشكل المبسط ومساحته وتأمين أفراد أمن لحماية ممتلكاتهن، وكذلك طلبهن بزيادة مصادر الكهرباء، فعملت الأمانة على معالجة تلك الملاحظات وحلها بما يتواءم مع تحقيق رضا البائعات. وكانت مجموعة من البائعات في السوق، أبلغن "الوطن" عن مخاوفهن الشديدة من كساد بضاعتهن في الموقع الجديد، بسبب بعد الموقع الجديد عن حركة السير وصعوبة وصول المتسوقات إليهن، بسبب ما وصفوه بالموقع "المنعزل" عن الحركة، ولا تقصده إلا المركبات التي تحاول الخروج من السوق.