يحل آرسنال الإنجليزي ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني على ملعب "اليانز أرينا"، لأداء مهمة شبه مستحيلة في طريق التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بإياب ثمن النهائي.

وتبدو المهمة شبه مستحيلة لآرسنال لأن الفريق البافاري، وضع قدما في النهائي بفوزه الثمين في عقر دار آرسنال 3/ 1 ذهابا، ويعيش فترة رائعة على الصعيدين المحلي والأوروبي، أما آرسنال، فيبحث عن إنقاذ موسمه المتعثر وإحراز لقبه الأول منذ 2005، وذلك بعد خروجه من مسابقات الكأس وكأس الرابطة، وفقدان آماله في المنافسة على الدوري المحلي، حيث يتخلف بفارق 24 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر.

من جهته، عجز بايرن، حامل اللقب أربع مرات آخرها عام 2001، عن تخطي الدور الثاني مرة واحدة فقط في آخر أربعة مواسم، وخرج فائزا 3/ 2 في مجموع المباراتين عندما التقى آرسنال في هذا الدور موسم 2004-2005 عندما فاز ذهابا 3/ 1، قبل أن يرد اللندنيون إيابا بهدف لم يكن كافيا.

"المدفعجية" تعرضوا لخسارة ثالثة أمام الأندية الألمانية مقابل 9 انتصارات وتعادل واحد، فيما حقق بايرن فوزه الثالث على الأندية الإنجليزية في 15 مباراة على الأراضي الإنجليزية.

وطالب مدرب آرسنال، الفرنسي أرسين فينجر لاعبيه "بصنع المستحيل" حيث يتعين عليهم تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل.

وسيعول آرسنال على مهاجمه الألماني لوكاس بودولسكي الذي دافع عن ألوان بايرن بين 2006 و2009 وسجل هف فريقه في مباراة الذهاب، علما أنه يعاني من إصابة طفيفة.

وسيغيب مهاجم بايرن الدولي الفرنسي فرانك ريبيري بسبب الإصابة في كاحل قدمه اليسرى كثالث لاعب يحرم بايرن ميونيخ من خدماته بعد لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر والمدافع جيروم بواتينج بسبب الإيقاف.

وعلى رغم غياب الثلاثي، إلا أن المدرب يوب هاينكيس يملك خيارا واسعا مع الحارس مانويل نوير والمدافع البرازيلي دانتي والإسباني خافي مارتينيز وتوماس مولر وطوني كروس في الوسط والكرواتي ماريو ماندزوكيتش هجوميا.

وخلافا لبايرن، يمر آرسنال بمرحلة انعدام وزن، وسيسعى فينجر للاستفادة من خبرة البلجيكي توماس فرمايلن دفاعيا والإسبانيين ميكيل أرتيتا وسانتي كازورلا في خط الوسط والفرنسي أوليفييه جيرو وثيو والكوت وبودولسكي هجوميا، إلا أنه قد يفتقد لأبرز مواهبه لاعب الوسط جاك ويلشير لإصابة في كاحله تعرض لها خلال مباراة توتنهام، خضع للعلاج على إثرها في إمارة دبي.

وفي المباراة الثانية، سيكون ملقة الإسباني مطالبا بتعويض خسارته ذهابا أمام بورتو البرتغالي

صفر/1 كي يواصل مفاجأته بعد تأهله لأول مرة إلى الدور الثاني في مشاركته بالمسابقة القارية.

وضرب ملقة بقوة في الدور الأول وكان في طليعة المتأهلين لتصدره مجموعة ثالثة ضمت ميلان الإيطالي وزينيت الروسي وإندرلخت البلجيكي.

من جهته، كان بورتو مميزا في الدور الأول وحقق 13 نقطة من أصل 18 في مجموعة ضمت باريس سان جرمان الفرنسي المتصدر ودينامو كييف الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي.