قال محافظ الهيئة العامة للاستثمار رئيس مجلس إدارة هيئة المدن الاقتصادية المهندس عبداللطيف العثمان، إن ما نشهده من مصانع ومشروعات عالمية تأتي إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، هو بداية قطف ثمار رؤية سديدة وثاقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - في تحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة، والذي كان الداعم الأكبر لمشروعات المدن الاقتصادية من خلال متابعته المباشرة وتوجيهاته المتكررة بضرورة العمل على تذليل كل العقبات التي واجهت تطوير هذه المشروعات في بدايات إطلاقها.

وأضاف العثمان في بيان صدر أمس، أن منطقة الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية تمثل خيارا ممتازا للشركات الصناعية، لقربها من مرافق مهمة تحتضنها المدينة مثل، الميناء وغيرها من الخدمات اللوجستية التي تعد عوامل جذب إضافية، تساهم في تشجيع كبرى الشركات العالمية على إقامة المشروعات الاستثمارية.

وزار محافظ هيئة الاستثمار مؤخرا مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ للاطلاع على آخر التطورات التي تشهدها مرافق المدينة، يرافقه وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة ووزير العمل عادل فقيه ومحافظ مؤسسة النقد الدكتور فهد المبارك.

وشملت الزيارة الميناء ومنطقة الوادي الصناعي، وتفقد المصانع المنشأة فيه والتي لا تزال تحت التأسيس، كما شملت الجولة زيارة لمصنع شركة الأنسجة العالمية جرايف، وهو استثمار مشترك سعودي أميركي، الذي بدأ في مرحلة الإنتاج الفعلي بطاقة إنتاجية تبلغ 25 ألف طن ستصل إلى 100 ألف طن بعد اكتمال مراحل المشروع، ليكون المصنع المقام في المملكة المغذي الرئيس لشبكة مصانع الشركة حول العالم.

وأشار العثمان إلى أن هناك إقبالا متزايدا من شركات محلية وأجنبية لإنشاء مشروعات صناعية فيها، وأوضح رئيس مجلس إدارة هيئة المدن الاقتصادية أن ما كنا نحلم به في يوم من الأيام ونراه بعيد المنال وهو أن تكون هذه المدينة مركز جذب للمستثمرين المحليين والأجانب، الذي سيتحقق بالتعاون وتضافر الجهود وتكاملها بين القطاعين الحكومي والخاص، فلدى المملكة كل الإمكانات والعوامل التي تساعدنا لجذب الاستثمارات النوعية.

وقال العثمان: "دائما ما نؤكد على أن المملكة تتمتع بالاستقرار وتمتلك مقومات ومرافق البنية الأساسية القوية التي تؤهلها لاستضافة واستيعاب كبرى المشروعات العالمية في مختلف المجالات، بما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد ويحقق نقل وتوطين التقنية ويوفر فرص عمل جيدة لأبناء وبنات المملكة، تمكنهم من خدمة وطنهم ومجتمعهم.

من جهته، أكد فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية المطور الرئيس للمشروع، الالتزام الكامل للمطور في تنفيذ كافة مراحل المشروع بالسرعة والدقة المطلوبتين.